إعلان

استنفار أمني بالمحافظات بعد تفجير مسجد بالعريش

03:44 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

استنفار أمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

أعلنت قوات الأمن في المحافظات حالة الاستنفار القصوى اليوم الجمعة، بعد أن قام مجهولين، بزرع عبوة ناسفة بجوار مسجد الجرير بقرية الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 155وإصابة 120 مدنيًا.

وأفادت مصادر أمنية، بأن هناك تعليمات صارمة للتعامل بشدة مع أي عناصر تخرج عن القانون، بالإضافة إلى وجود حالة استنفار أمني في جميع المحافظات لضبط العناصر الإرهابية.

في شمال سيناء، أغلقت قوات الأمن الطرق المحيطة بقرية الروضة غرب العريش التي يتواجد به مسجد الروضة غرب العريش بعد أن فجر الإرهابيين العبوة الناسفة، كما أعلنت جميع الارتكازات حالة التأهب القصوى، وتفتيش جميع السيارات المارة على الطرق.

وفى جنوب سيناء، شهدت المحافظة حالة استنفار أمني قصوى وتشديد إجراءات التفتيش بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى مدينة طابا؛ حيث يتم فحص هويات جميع الركاب ومناقشة أي شخص يشتبه به وهويات القادمين والمغادرين لمحافظة جنوب سيناء؛ منعًا لتسلل أي من العناصر التخريبية إلى أراضي المحافظة.

وقامت قوات الأمن بتفتيش دقيق للسيارات بأجهزة الكشف عن المتفجرات، علاوة على مسح وتمشيط جانبي طريق ممر المجرى الملاحي لقناة السويس.

أعلنت مديرية أمن الشرقية، بقيادة اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، الحالة القصوى للاستنفار الأمني بدائرة المديرية، بالتزامن مع التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد "الروضة" بشمال سيناء.

ودفعت المديرية، بعدد من القوات والتشكيلات الأمنية، بالتنسيق مع الأمن المركزي بمحيط الأماكن الحيوية والمنشآت العامة والحيوية ودور العبادة، بالإضافة إلى عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المحافظة.

وكلف اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، اللواء جمال عبد الباري مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، بفتح تحقيقات موسعة، وتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة تحديد للوقوف على ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيداً لضبطهم.

يذكر أن مجهولين، زرعوا عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 155 وإصابة 120 مدنيًا، حسب ما أعلنت مصادر رسمية.

فيديو قد يعجبك: