إعلان

التحريات تكشف تفاصيل واقعة الاعتداء على صيدلي زفتى بـ"السيوف"

05:25 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

مديرية أمن الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان ومروة شاهين:

كشفت مصادر أمنية مسئولة بمديرية أمن الغربية، التفاصيل الكاملة في واقعة الاعتداء على الصيدلي "محمد .أ"، 43 سنة، المعتدى عليه داخل صيدليته، بمدينة زفتي بالغربية، وقالت إن سبب الواقعة صفقة لم تتم بين المجني عليه وشخص يُدعى "رأفت م ا"، 35 سنة، عاطل مقيم بمنطقة حوش عيسى بالبحيرة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الاثنين، أن الواقعة بدأت في ساعة متأخرة مساء الخميس الماضي، حينما اعتدى ملثمون بأسلحة بيضاء وسيوف، على الصيدلي، وأصابوه بجروح قطعية في الساعد الأيسر، وتم نقله إلى مستشفى زفتي العام.

تابعت المصادر، أن الصيدلي اتهم كلاً من "إبراهيم، ش ع"، 52 سنة، تاجر، مقيم بقرية الوحش بمركز دمنهور، سبق اتهامه فغي 6 قضايا "تبديد وتزييف وإصابة خطأ وإتلاف، و"محمد ع ع"، 37سنة، عاطل، مقيم بقرية البستان، مركز الدلنجات في البحيرة، و"رأفت. م ا"، 35 سنة، عاطل، مقيم بمدينة حوش عيسى.

وقال المجني عليه لرجال المباحث، إن المذكورين وآخرين اعتدوا عليه بالضرب بأسلحة بيضاء، أثناء تواجده بالصيدلية، وأتلفوا بعض محتوياتها، معللاً ذلك بسبب خلافات سابقة بينهم على منزل ملك والدته في شارع بورسعيد بمنطقة كليوباترا، في الإسكندرية، وأبرم المتهمون والصيدلي عقد وعد بالبيع بمبلغ 50 ألف جنيهاً ولم يفي المبلغ بالبيع.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية التي أشرف عليها اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية لأمن الغربية، أن الصيدلي المعتدى عليه سبق اتهامه في القضية رقم 18926 جنايات مركز زفتي لسنة 2014 بتهمة الاتجار في الأقراص المخدرة.

وبحسب المصادر فإن والدة المجني عليه سبق وحررت محضراً بتاريخ 10 أكتوبر الماضي، حمل رقم 3605 إداري قسم شرطة زفتي، لإثبات حالة عدم رغبتها في إتمام بيع المنزل ملكيتها "محل النزاع بين المتهمين والصيدلي المجني عليه".

وأوضحت التحريات أيضاً أن المتهم الثالث "رأفت"، حرر محضراً بتاريخ 15 أكتوبر الماضي، حمل رقم 3794 إداري قسم زفتي يتهم الصيدلي وشقيقه، بالنصب عليه، والحصول منه على مبلغ 500 ألف جنيه مقابل شراء المنزل المشار إليه، لكنهما لم يفيا بالبيع.

وتابعت المصادر أن الأجهزة الأمنية، نجحت اليوم، عقب انتشار فيديو الاعتداء على المجني عليه داخل صيدليته، في القبض على متهمين اثنين "إبراهيم ش ع"، ومتهم أخر وبمواجهة الأول أنكر ما نسب إليه، وأضاف أنه وسيط بين المبلغ والمتهمان لإتمام عملية بيع المنزل.

ووضع اللواء أيمن لوقيه مدير مباحث الغربية، خطة بحث، وإيفاد مأمورية أمنية للقبض على متهمين هاربين في البحيرة، بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالغربية وإدارة البحث الجنائي في البحيرة.

وأضافت تحريات المباحث أيضاً أن الصيدلي سبق واعتدى على المتهم الرئيسي في منطقة البحيرة، ومازالت الشرطة تواصل تحرياتها للقبض على جميع الأطراف في الواقعة.

من جهته قال الصيدلي المعتدى عليه في تصريحات لـ"مصراوي": "فوجئت أثناء وجودي بالصيدلية بعدد من البلطجية يحملون (سنج وسيوف) يعتدون علي، وقاموا بتحطيم الصيدلية والاعتداء علي بأسلحة بيضاء حتى فقدت وعيي وتم نقلي لمستشفى زفتى العام".

وبرر "أبوبكر" أسباب الاعتداء عليه، وتحطيم صيدليته بأنه تعرض لعملية نصب من قبل المعتدين، قائلاً إنه اشترى شقة سكنية منهم منذ أشهر في الإسكندرية، واتضح أن الشقة ليست ملكهم وأنهم نصبوا عليه في الأوراق وأخذوا منه مبلغًا ماليًا وعند تهديده بإبلاغ الشرطة إذا لم يتم إعادة المبلغ المدفوع جاءوا إلى الصيدلية واعتدوا عليه.

وأكد الدكتور هاني دنيا، نقيب الصيادلة بالغربية، أنه تم تشكيل وفد من النقابة العامة للصيادلة وعاينوا الصيدلية، لحصر الخسائر حتى يتم صرف تعويض مادي للصيدلي عما حدث. وأوضح أن النقابة تباشر الحالة الصحية للصيدلي وتباشر التحقيقات في مديرية أمن الغربية حتى يتم ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

اقرأ أيضاً:

فيديو- 5 بلطجية يعتدون على صيدلي في "زفتى"

بالصور.. "صيدلي زفتى" يروي تفاصيل اعتداء بلطجية عليه بالسيوف

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان