إعلان

"ضابط و4 أمناء" مزيفون.. عصابة الكمين سرقت مليون و400 ألف جنيه من موظف بالنزهة

04:50 م الأربعاء 25 أكتوبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

خلال 24 ساعة من العمل الأمني المكثف لقطاع مباحث شرق القاهرة، نجحت خلالها الشرطة في كشف ملابسات سرقة مبلغ مليون و400 ألف جنيه من موظف بشركة نقل أموال بمنطقة النزهة، وألقت الشرطة القبض على العصابة المكونة من 5 أفراد، انتحلوا صفة رجال شرطة.

خرج "محمد.أ"، موظف، بشركة نقل أموال، بمنطقة النزهة، بحوزته مبلغ مليون و400 ألف جنيه، لإيداعها في البنك، وقبل وصوله إلى البنك، فوجئ بـ 5 أشخاص يرتدي اثنان منهما زياً شرطيًا استوقفوه، وأجبره أحدهم "أمين شرطة" على النزول من سيارته، وأخبره بأن الضابط يريد تفتيشه.

بعد دقائق من مطالبة أفراد الكمين بالاطلاع على بطاقة الموظف الشخصية وإثبات هويته طالبه الضابط باستقلال سيارته، وأخبره أنه سيذهب معهم إلى قسم شرطة النزهة لاستكمال إجراءات الفحص نظراً لوجود تشابه بينه وأخر صادر ضده أحكام قضائية بالحبس.

انطلقت سيارة أفراد الكمين، وخلفها سيارة المجني عليه، بجواره 3 أفراد شرطة، أحدهم بحوزته بندقية ألية والأخر يمسك طبنجة، وأمروه بالتوجه ناحية أحد الأماكن الخالية من السكان "خرابة" بمنطقة الخانكة.

بمجرد وصول المجني عليه وأفراد الكمين إلى المكان، أمروه تحت تهديد السلاح، بإخراج جميع متعلقاته، وسرقوا حقيبة بها مليون و400 ألف جنيه، وسرقوا مفاتيح سيارته، وهاتفه المحمول وتركوه في المنطقة ولاذوا بالهرب.

أمر اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، بسرعة القبض على المتهمين، وشكل اللواء نبيل سليم رئيس المباحث الجنائية بالعاصمة، فريق بحث قاده العميد محمود هندي رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة توصل إلى هوية المتهمين عقب الاستدلال على أوصافهم، وفحص ذوي السوابق الإجرامية ممن احترفوا ارتكاب مثل تلك الوقائع.

كشفت التحريات أن المتهمين هم "زياد ط. 31 سنة، انتحل صفة ضابط شرطة، و"علي.ي"، 28 سنة، و"ياسر.ح"، 25 سنة"، و"خميس.أ"، 42 سنة"، و"ايهاب م 33 سنة"، انتحلوا صفة أمناء شرطة".

وضع المقدم محمد مكاوي، رئيس مباحث النزهة، خطة لضبط المتهمين، شارك فيها الرائد مصطفي الشعبيني و الرائد احمد صقر و الرائد احمد حيدر، معاوني المباحث، وقوة أمنية من رجال المباحث أسفرت عن ضبطهم بأحد الأماكن التي يترددون عليها، بحوزتهم الملابس الميري المستخدمة في الواقعة، وبندقية آلية وطبنجة صوت.

اعترف المتهمون أمام المقدم أيمن صلاح مفتش مباحث النزهة، بانتحال صفة رجال شرطة لمعرفتهم بأن المجني عليه ينقل أموالاً طائلة من مقر شركته إلى البنك، وأنهم وضعوا خطة لسرقته.

تحرر محضر بالواقعة، وأمر اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان