إعلان

"DNA" يحسم خلاف بين أسرتين حول إثبات نسب مصاب حادث قطار الإسكندرية

11:24 ص الأحد 01 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان وسامح غيث:

حسمت البصمة الوراثية DNA نسب شاب أصيب جراء حادث تصادم قطاري الإسكندرية الذي وقع في ١١ أغسطس الماضي ونُقل إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج إثر فقدانه الذاكرة ودخوله المستشفى في حالة حرجة غير أن طرفين تشاجرا داخل المستشفى مدعيًا كل منهما أن صلة تربطه بالمصاب وأنه من أفراد أسرته.

ووقعت مشاجرة داخل مستشفى معهد ناصر بمنطقة الساحل للخلاف على نسب مصاب بحادث قطاري الإسكندرية تدخلت على إثرها الشرطة وحررت محضرًا ضد كل من، إبراهيم سعيد عطية، وخالد، ونعمات أحمد إبراهيم، ربة منزل، يقيمان بالشرقية "طرف أول"، و(طارق فتحي الفايد"، سائق، وعواطف محمد بدر الدين ربة منزل، وإسلام محمد الهريدي، مهندس، و عادل عبد الحميد محروس، عامل) "طرف ثاني".

وادعى الثالث بأنه أثناء تواجده بالمستشفى وبقية أفراد أسرته الطرف الثاني برفقة نجله المصاب بكسور بالفخذين وكسر أسفل العمود الفقري من الدرجة الثالثة، وغياب في الوعي جراء حادث القطار، ويدعى "شادي"، 17 سنة، حضر إليهم الطرف الأول مُدعين بأن نجله المذكور هو شقيق الأول، وأنه يدعى، عبد الله سعيد عطية، وعلل قيام الطرف الأول بذلك نتيجة عدم عثورهم على نجلهم المفقود بالحادث ولم يقدم الطرفان ما يفيد نسب المصاب.

وقال الطرف الأول أمام اللواء هشام لطفي، مدير الإدارة العامة لقطاع شمال القاهرة، إنه لم يعلم بمكان شقيقه المصاب منذ تاريخ الحادث حتى نقله إلى المستشفى، وأضاف بعلمه بمكان تواجده بالمستشفى من خلال صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، وأضافت الثانية أنها والدته.

أمر اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بفحص الموضوع، وتحرر محضر رقم 6911/2017م إداري قسم الساحل وقررت النيابة العامة عرض الطرفين على الطب الشرعي لأخذ عينة البصمة الوراثية DNA و مقارنتها بالبصمة الوراثية للمصاب محل النزاع شادي بعد أخذ العينة اللازمة من الأخير و تحديد نسب المصاب لأي من الطرفين ويكلف أحد الأطباء بأخذ عينة البصمة الوراثية من المصاب والمحجوز بمستشفى معهد ناصر واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حفظها.

وبينما تسير الشرطة في تنفيذ تكليفات النيابة العامة توجه الطرف الثاني لسرايا النيابة لإقراره أن المدعو المصاب المحجوز بالمستشفى ليس نجله وأنه لا يرغب في عمل تحليل DNA 

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة حفظ المحضر محل النزاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان