إعلان

مصادر قضائية: إحالة 17 قاضي بمجلس الدولة للتحقيق

09:52 م الخميس 05 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

أكدت مصادر قضائية مطلعة بمجلس الدولة أنه تمت إحالة 17 قاضيًا بالمجلس بينهم 5 بالأمانة العامة للتحقيق بمعرفة التفتيش الفني للمجلس.

 

وقال المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، إن 12 قاضيًا من بين القضاة المُحالين للتفتيش تمت إحالتهم بسبب كتابة منشورات بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للتعبير عن آرائهم باستياء.

 

ونفت المصادر علاقة القضاة المحالون للتفتيش، بواقعة الرشوة الكبرى بالمجلس المتهم فيها الأمين العام الراحل المستشار وائل شلبي.

 

وحاول مصراوي التواصل مع المستشار فؤاد عبدالفتاح الأمين العام للمجلس لكنه رفض التعليق.

 

وتواصل مصراوي مع قضاة آخرين مجلس الدولة أكدوا المعلومات المتعلقة بشأن إحالة قضاة إلى التحقيق.

 

وقال أحد القضاة - الذين شملهم قرار الإحالة - إن القرار ليس له علاقة بقضية الرشوة الكبرى.

 

وأوضح القاضي - الذي فضل عدم ذكر اسمه - إن بعض المحالين ليسوا أصحاب صفة بالمجلس، وأن منهم من تمت إحالته بسبب إبداء رأيه في واقعة وفاة القاضي المنتحر وإبداء غضبه من طريقة الغموض التي دارت حول الوفاة حتى اتضحت أسباب الوفاة فيما بعد.

 

وأشار المصدر إلى أن قطاع التفتيش الفني يقوم بالرقابة على عمل وسلوك القضاة وأي شيء يخل بالسلوك العام للقاضي، وخاصة في الفترة الأخيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وأثارت وفاة المستشار وائل شلبي حالة من الجدل، وانقسمت الآراء بين انتحاره أو مقتله، إلى أن صدر بيان من النائب العام -نقلا عن مصلحة الطب الشرعي- يُفيد بأن المتهم انتحر نتيجة إصابته باسفكسيا الخنق، وليس على جسده أي آثار أو علامات، لتُبعد أي شبهة جنائية وراء الحادث.

 

وتم القبض على اللبان من قبل هيئة الرقابة الإدارية، لتتولى النيابة العامة بعد ذلك التحقيق فيما نُسب إليه من اتهامات تتعلق بالرشوة، لتصدر محكمة الجنايات -أول أمس الثلاثاء- حُكمًا بالتحفظ على أموال اللبان وممتلكاته.

فيديو قد يعجبك: