إعلان

مجلس الدولة: ممثلو "المالية والمركزي للمحاسبات" يبدأون فحص الأوراق نهاية الأسبوع

04:21 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي:

صرح المستشار فؤاد عبد الرحيم أمين عام مجلس الدولة، أن ممثلين من الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية وبعض العاملين بإدارة التفتيش بالمجلس سيصلون مجلس الدولة نهاية الأسبوع الجاري، لعمل جرد وفحص لكافة المستندات الخاصة بجميع العقود التي أبرمها مجلس الدولة خلال الفترة الماضية.

أضاف عبد الرحيم في تصريحات خاصة لمصراوي، أن هناك بعض المخاطبات التي تتم حاليًا بين المجلس والجهاز المركزي للمحاسبات لتحديد مجموعة من المختصين لمراجعة العقود للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.

أشار عبد الرحيم، إلى أن المجلس سيتخذ كافة الخطوات التي من شأنها كشف أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون وهو ما دفع المجلس الخاص إلى تشكيل لجنة لمراجعة كافة العقود ومطابقتها بالقانون.

ولفت إلى أن المجلس سيعلن كافة النتائج التي ستتوصل إليها اللجنة المُشكلة، عقب انتهائها من عمليات الجرد وفحص العقود.

وكان المستشار فؤاد عبد الرحيم نائب رئيس مجلس الدولة، تسلم مهام منصبة الجديد أميناً عاماً للمجلس "مكلف" الأحد الماضي، خلفاً للأمين العام السابق المستشار وائل شلبي الذي استقال على خلفية اتهامه في قضية الرشوة المتهم فيها جمال اللبان مدير عام المشتريات و2 آخرين.

وفور صدور قرار قبول الاستقالة واختيار المستشار فؤاد عبد الرحيم، تم تشكيل لجنة لاستلام مكتب الأمانة العامة بالمجلس، وجميع الأوراق والمستندات.

فيديو قد يعجبك: