إعلان

محامي أبو إسماعيل: ننتظر الحيثيات للطعن.. وزج باسم موكلي لأسباب سياسية

02:35 م الأحد 29 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
قال المشير أحمد، عضو هيئة الدفاع عن حازم أبو اسماعيل، إنهم سيطعنون على حكم حبس موكله، أمام محكمة النقض، ولكن بعد الاطلاع على أسباب وحيثياته الحكم الصادر اليوم.

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، بمعاقبة المحامي والداعية السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل و5 متهمين آخرين - حضوريًا - بالسجن لمدة 5 سنوات.. ومعاقبة 11 متهمًا آخرين - غيابيًا - بالسجن لمدة 10 سنوات، لإدانتهم بحصار محكمة مدينة نصر في ديسمبر 2012 وتهديد أعضاء النيابة العامة.

وأوضح أحمد في تصريح لمصراوي، الأحد، أن قضية حصار محكمة مدينة نصر مبنية على تحريات فقط، ولذلك يتوقع قبول الطعن على حكم الحبس.

وأشار عضو هيئة الدفاع، إلى أنه تم الزج باسم حازم أبو إسماعيل في القضية، بمحضر تحريات فقط، بعد عامين ونصف لأسباب سياسية.

وأسندت النيابة لحازم أبو إسماعيل وباقي المتهمين جرائم "الاشتراك بطريق التحريض في حصار نيابة مدينة نصر، باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل أحد المتهمين".

وكان الشيخ والداعية الإسلامي حازم أبو إسماعيل ترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية في عام 2011، لكن لجنة الانتخابات استبعدته بسبب شروط الترشيح التي توجب ألا يكون المرشح أو والداه حاصلين على جنسية أخرى غير المصرية.


undefinedundefined

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان