إعلان

في ذكرى ثورة يناير.. الهدوء يسيطر على شوارع القاهرة والميادين العامة

12:53 م الأربعاء 25 يناير 2017

الهدوء يسيطر على شوارع القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي وسامح الغيث:
كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط المنشآت الحيوية، والميادين العامة والسفارات بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 25 يناير.
ورفعت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار الأمني في مختلف القطاعات، وشددت من إجراءاتها الأمنية بالميادين العامة، كما تم منع الإجازات والراحات، وانتشرت القوات بكثافة أمام المنشآت الحيوية والفنادق والسفارات، تحسبًا لإثارة أعمال شغب.
وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أنه تم الدفع بدوريات قوات التدخل السريع التابعة لوزارة الداخلية، بتمشيط الشوارع، لتفقد الحالة الأمنية في نطاقها، وكذا للتعامل مع وقوع أي طارئ.
كما وجه "عبد العال" و"العراقي" قيادات الشرطة بالإبلاغ الفوري عن تطورات الأحداث، وذلك من خلال غرف العمليات المتصلة بوزارة الداخلية والمحافظة؛ لسرعة اتخاذ القرارات المناسبة، مشددين على رفع درجة استعداد قوات تأمين الكمائن الثابتة، وخاصة المتاخمة للمناطق الجبلية بمناطق الصف، حلوان، التبين، وأطيح.
يذكر أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، عقد اجتماعا بكبار مساعديه، لمراجعة تفاصيل الخطة، التي تركزت على الانتشار الأمني، وتوسيع دائرة الاشتباه، والتعامل بحزم مع مثيري الشغب.
وشملت الخطة الاعتماد على قوات الانتشار السريع بالميادين والشوارع الرئيسية؛ لفرض السيطرة الأمنية بالشارع المصري، علاوة على استعداد قوات مكافحة الشغب، وخبراء المفرقعات لتمشيط المنشآت الحيوية ودور العبادة من الداخل والخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان