إعلان

تيران وصنافير وكمين النقب والحب القاتل.. أبرز أحداث الأسبوع

08:58 م الجمعة 20 يناير 2017

كمين النقب الحدودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامح غيث:

شهدت مصر خلال الأسبوع المنصرم، العديد من الجرائم والأحداث القضائية، في مقدمتها الحكم بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، واستشهاد 8 من رجال الشرطة بكمين النقب الحدودي، وتصفية 11 إرهابيا.

"مصراوي" يرصد أبرز هذه الأحداث خلال السطور التالية..

تيران وصنافير

أصدرت المحكمة الإدارية العليا، الإثنين الماضي، حكما نهائيا ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس المحكمة المستشار أحمد الشاذلي - بمنطوق الحكم - إن "سيادة مصر على جزيرتي تيران وصنافير مقطوع بها"، موضحا أن هيئة المحكمة أجمعت على هذا الحكم.

كمين المطافي

فيما تمكنت قوات الشرطة، يوم الجمعة الماضي، من تصفية 10 عناصر تكفيرية بحي المساعيد جنوب مدينة العريش، عقب مداهمة معقل متورطين في حادث كمين المطافي.

وعقب مرور 48 ساعة، تم تصفية المشتبه به في الهجوم على كمين مستشفى العريش، عقب تبادل إطلاق النار.

كمين النقب الحدودي

هاجم مسلحون، الإثنين الماضي، كمين النقب على بعد 80 كم من مدينة الخارجة بالوادي الجديد، وتصدت قوة الكمين للهجوم، ما أسفر عن مقتل 2 من العناصر المسلحة، واستشهاد 8 من قوة الكمين، وإصابة 3 آخرين.

الخلافات الزوجية

أقدمت "ر ع"، 33 عاما، على الانتحار، وقفزت من شرفة منزلها بالسويس - يوم الجمعة الماضي هربًا من المشكلات الزوجية.

الحب القاتل

أطلق عامل يدعى "ح أ.م.ح" 28 عاما، النار على نفسه، ليلقى حتفه في الحال؛ لرفض والده الزواج من فتاة بمحافظ بني سويف، الجمعة الماضية.

قتل زوجته وألقى جثتها في الترعة

أنهى "ح.م.ع" 35 عاما، حياة زوجته بالأقصر - الثلاثاء الماضي - لشكه في سلوكها، ثم ألقى جثتها في ترعة أصفون.

انتحار طفلة

قررت طفلة تدعى "ندى ا"، 13 عاما، التخلص من حياتها بإحدى قرى مركز بني مزار بالمنيا - الثلاثاء الماضي - بسبب قيام أسرتها بإبعادها عن صديقتها كونها سيئة السمعة.

ميكروباص الدقهلية

لقي 10 أشخاص بينهم ضابط و5 متطوعين بالقوات المسلحة، وأمين شرطة مصرعهم، وأصيب آخر، الأربعاء الماضي؛ إثر انقلاب سيارة ميكروباص بترعة البوهية على طريق السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان