إعلان

أشياء بسيطة تعرضك للمساءلة القانونية - (فيديو جراف)

03:25 م الأربعاء 18 يناير 2017

أشياء بسيطة تعرضك للمساءلة القانونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد وصابر المحلاوي:
لا تحتاج إلى الاعتداء على شخص أو سرقته أو قتله، لكي تصنف باعتبارك خارجًا عن القانون، هناك أمور كثيرة تمارسها يوميًا قد تعرضك للمساءلة القانونية، والتي تتراوح عقوباتها ما بين الحبس والغرامة.

يرصد "مصراوي" في (فيديو جراف) التالي أبرز التصرفات التي قد تعرضك للمسائلة القانونية.

عدم حمل بطاقة شخصية
قال المحامي محمد رشوان، إن عدم حمل بطاقة تحقيق شخصية لكل شخص تعدى السن القانوني، جريمة عقوبتها الغرامة 100 جنيه.

تحريض الكلاب على المارة
بغرامة لا تجاوز 50 جنيها، يُعاقب كل من حرّض كلبا على المارة إذا كان في حفظه، ولو لم يتسبب في أذى له، بحسب المادة 377 عقوبات.

إطفاء الأنوار على الطرق العامة بدون سبب
يعاقب بغرامة لا تجاوز 50 جنيها، كل من أطفئ الأنوار المعدة لإنارة الطرق، أو أتلفها أو نقل منها أشياء، وفقا للمادة 378 عقوبات.

تكدير راحة السكان
كل من أحدث ضجيجا في الليل أو فعل من شأنه إزعاج السكان، يُعاقب بغرامة لا تجاوز 25 جنيها، وفقا للمادة 379 عقوبات.

الإقراض بالربا
يُعاقب بغرامة لا تجاوز 200 جنيه، كل من انتهز ضعف شخص، وأقرضه مالا بزيادة عن الفوائد المقررة قانونا، وفقا للمادة 339 عقوبات.

الوقوف عاريا في البلكونة
الحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تتجاوز 300 جنيه، لكل من ارتكب فعلا فاضحا مخلاء بالحياء العام، بحسب المادة 278 عقوبات.

الادعاء بحدوث كارثة
كل من أزعج السلطات العامة بأي خبر عن وقوع كوارث او حوادث لا وجود لها، يُعاقب بالحبس مدة لا تجاوز 3 شهور وغرامة لا تزيد عن 200 جنيه، بحسب المادة 135 عقوبات.

قطع الأشجار
الحبس وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 500 جنيها، لكل من أتلف أشجار مغروسة في أماكن العبادة أو المتنزهات أو الأسواق أو الميادين العامة، بحسب المادة 162 عقوبات.

إنشاء حساب وهمي لشخصية مشهورة
يقول المحامي محمد رشوان، إن إنشاء حساب وهمي لأحد الشخصيات المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعد جريمة انتحال صفة وعقوبتها الحبس والغرامة أو إحداهما، وتختص بها المحكمة الاقتصادية.

سرقة "الواي فاي"
يشير رشوان في تصريحات لمصراوي، إلى أن سرقة "الواي فاي" تُعد جريمة سرقة وهي جنحة عقوبتها من " يوم إلى 3 سنوات" بحسب تقدير القاضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان