إعلان

دفاع "الخضيري" يطعن بالتزوير على إخطار مصلحة السجون بقضية إهانة القضاء

01:05 م السبت 14 يناير 2017

إخطار مصلحة السجون بقضية إهانة القضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:
طلب دفاع المستشار محمود الخضيري المتهم الثاني في قضية إهانة القضاء، اليوم السبت، المتهم فيها مع 24 آخرين، بالتصريح له بالحصول على صورة من محضر الجلسة في 10 ديسمبر الصادر فيه، قرار ضبط وإحضار الخضيري، وطعن على اخطار مصلحة السجون بالتزوير الذي يفيد إخلاء سبيل الخضيري.
وأمرت المحكمة في جلستها الماضية بضبط وإحضار المتهم محمود الخضيري، نائب رئيس محكمة النقض الأسبق، وحبسه على ذمة القضية لتغيبه عن حضور الجلسة، ولم تقدم النيابة عذرا قانونيًا لعدم حضوره الجلسة.
كما طالب بضم محضر الضبط الذي اجري تنفيذًا لأمر المحكمة، أو أي محاضر اجراءات اتخذت بشأن هذا التنفيذ، وضم دفتر أحوال عنبر المعتقلين بمستشفى الحسيني الجامعي عن المدة 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2016، مع الاستعلام من مصلحة السجون عن سبب احتجازه، وسنده خلال هذه المدة.
كما طالب بضم صورة العريضة رقم 757 لسنة 2016 جنوب القاهرة، والمتضمنة بلاغ المتهم عن حبسه بدون وجه حق من 20 نوفمبر 2016، كما طالب إخلاء سبيل المتهم من سريا المحكمة حتى نضمن سلامة إجراءات المحكمة، وقدم الدفاع مذكرة بهذه الطلبات، وقرر أنه جاهز للمرافعة في حالة اكتمال الشكل القانوني، وطلب أجل للاستعداد بعد تنفيذ طلباته.

وكانت هيئة التحقيق قالت إن المتهمين "أهانوا وسبوا القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية".

وتضم قائمة المتهمين محامين وصحفيين ونشطاء وأعضاء في جماعة الإخوان المسلمين.

ومرسي صادر ضده أحكام بالسجن في قضايا أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان