إعلان

مدير أمن جنوب سيناء: اجراءات صارمة ضد أفراد الشرطة المضربين

03:24 م الخميس 12 يناير 2017

مديرية أمن جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:
أكد اللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء، انتهاء أزمة أفراد الشرطة بجنوب سيناء، والتي أندلعت إثر إضراب عدد من الأفراد عن العمل عقب تغيير نظام الراحات بالمديرية.

وأضاف "طايل" لمصراوي، اليوم الخميس، أن الأزمة بدأت الأسبوع الماضي، بعد تغيير نظام العمل من العمل 15 يوما والحصول على مثلهم عطلة، إلى العمل 20 يوما والحصول على 10 أيام عطلة، وهو ما أثار احتجاج بعض الأفراد الذين رفضوا استلام الخدمات ومباشرة مهاهم، مشيرًا إلى أن الفرد يعمل أسبوع واحد من الشهر ويحصل ٣٠٠٪‏ زيادة على راتبه، ما يؤثر على عدم القدرة على زيادة الخدمات وعملية التأمين، فتم تغير نظام التشغيل.

وتابع مدير أمن جنوب سيناء، أن 150 فردًا قاموا بالإضراب عن العمل من إجمالي 4500 فرد أمن وهو ما يشكل أقل من 5% من إجمالي القوات في سيناء، وتم إتخاذ الإجراءت القانونية تجاههم، حيث تم نقل 50 فردا منهم إلى مديريات أخرى، وإحالة 30 أخرين للتحقيق، مؤكدًا أن 70 فرد أعلنوا تراجعهم عن الإضراب بدعوى أنهم تعرضوا لضغط نفسي وتحريض من قبل عدد من زملائهم المحرضين.

وأفاد مدير الأمن، أن الوزارة قامت بالدفع بـ50 فرد جدد بدلًا من الذين تم نقلهم، مشيرًا إلى أن نظام العمل الجديد سيوفر 30% من الخدمات.

وشدد "طايل" أن تلك الأزمة شهدت العديد من المواقف الإيجابية من قٌبل الأفراد، حيث رفض عدد كبير منهم الأنصياع لدعوة الإضراب لعدم خلق أزمة أمنية، مشيرًا إلى أن هناك عددا من الأفراد قاموا بسد غياب زملائهم المضربين ورفضوا ترك أماكن الخدمة رغم انتهاء فترة عملهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان