إعلان

قاضي "تنظيم أجناد مصر" يأمر بطرد المتهمين من القفص لتشويشهم على المحكمة

01:30 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

تصوير – محمود بكار:

أمرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، بإخراج المتهمين في القضية المعروفة بـ"اجناد مصر" من قفص الاتهام، خارج قاعة المحكمة، بعد ما رأته المحكمة من إثارتهم للشغب والفوضى، خاصة بعد طرقهم بأيديهم على قضبان قفص الاتهام.

بدأت الواقعة عند سماع الشاهد زكريا سعيد، وعندما طلبت المحكمة إخراج المتهم بلال إبراهيم والذي يرتدي بدلة الإعدام الحمراء، لتثبت المحكمة وبعد أن احتد المتهم في حديثه وتعامله مع قوات التأمين الموجودة بالقاعة، أن المتهمين واثناء إجراء محضر الاستعراض قاموا بعمل ضوضاء واشتبكوا مع حرس الجلسة، لتأمر بإخراجهم خارج القاعة وترفع الجلسة لحين تنفيذ القرار.

وفي هذا السياق، تعرف الشاهد محمد إبراهيم والذي يعمل سائقا على المتهم ياسر محمد والذي أمرت المحكمة بعرضه على المتهم وبصحبته أربعة متهمين آخرين، استطاع الشاهد استخراجه من بينهم.

وأكد الشاهد في أقواله امام المحكمة برئاسة المستشار معتز خفاجي، انه سمع صوت انفجار شديد بميدان الجلاء، ليبصر شخصاً يستقل دراجة بخارية صدمه بسيارته ومن ثم قبض عليه بمفرده، مسلماً اياه لقسم شرطة الدقي.

ونسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم "همام محمد عطية"، "توفي لاحقا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة"، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة "أجناد مصر" الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

فيديو قد يعجبك: