إعلان

ضبط 10 متهمين يُشتبه في تورطهم بمحاولة اغتيال علي جمعة

09:54 ص الخميس 11 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

داهمت قوات الأمن بالجيزة، مدعومة بمجموعات قتالية بؤرًا إجرامية بطريق الواحات؛ لضبط المتورطين في محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتش الجمهورية السابق بمدينة السادس من أكتوبر.

وأسفرت الحملات التي أشرف عليها اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، وقادها اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عن ضبط 10 متهمين، يُشتبه في تورطهم بالحادث.

وأشار مصدر أمني بمباحث الجيزة، إلى أن قائمة المقبوض عليهم ضمت هاربين من أحكام قضائية في "مجزرة كرداسة"، وآخرين مطلوب ضبطهم على ذمة عدة قضايا.

وأوضح المصدر - في تصريح لمصراوي اليوم الخميس، أن فريق البحث بقيادة اللواء محمود خليل، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعقيد أحمد البيلي، مفتش مباحث أكتوبر، يواصل جهوده في فحص الشقق المستأجرة بمدينة السادس من أكتوبر.

يُشار إلى أن حركة تسمى "سواعد مصر - حسم"، أعلنت مسؤوليتها عن محاولة الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضحت الحركة في بيان لها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم استهداف "جمعة" في تمام الساعة الثانية عشرة و5 دقائق من ظهر اليوم، من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي.

وأضافت الحركة، أن ظهور عموم المدنيين في المشهد، وهرولة مفتي الجمهورية السابق إلى مسجد فاضل، حال دون استهدافه، متوعدينه بمحاولات أخرى، قبل أن تنشر صورًا تظهر عملية التخطيط والتنفيذ للمحاولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان