مساعد وزير الداخلية يكشف أسباب إلزام الحجاج بعمل "فيش وتشبيه"

01:26 م الأحد 31 يوليه 2016
مساعد وزير الداخلية يكشف أسباب إلزام الحجاج بعمل "فيش وتشبيه"

إلزام الحجاج بعمل فيش وتشبيه

كتب ـ فتحي عمر:

كشف اللواء سيد ماهر مساعد اول وزير الداخلية للشئون الإدارية ورئيس بعثة الحج، تفاصيل إلزام جميع المواطنين الفائزين بتأشيرات لتأدية فريضة الحج لهذا العام بعمل فيش جنائي وتسليمه قبل مواعيد سفر البعثة، قائلاً إن ذلك القرار لعدم تكرار ما حدث العام الماضي في واقعة حادث طريق منى.

وأوضح مساعد الوزير في تصريح لمصراوي، أن هذا القرار سيسهل الوصول لبيانات جميع الحجاج بسهولة عن طريق البصمة، خاصة أن بعض كبار السن يتعرضون لحوادث ويتم نقلهم إلى المستشفيات في بعض الأحيان ونجد صعوبة في التعرف على هويتهم.

وقال ماهر أن الإدارة العامة للشؤون الإدارية بوزارة الداخلية، أخطرت جميع الوزارات المعنية بتنظيم الحج "السياحة والتضامن والداخلية" بشأن ضرورة التنبيه على جميع الحجاج المصريين الفائزين بتأشيرات بضرورة استخراج صحيفة حالة جنائية مميكنة خاصة بالحج، ويتم استخراجها من فروع الإدارة العامة للأدلة الجنائية بجميع المحافظات.

ويتم إرسال الصحيفة الجنائية لكل حاج سواء من حج الجمعيات الأهلية أو الحج السياحي وكذلك حج القرعة، إلى الإدارة العامة للشؤون الإدارية بوزارة الداخلية في موعد أقصاه يوم الأربعاء المقبل 3 أغسطس لاستكمال إجراءات سفر الحجاج.

إعلان

إعلان

إعلان