دفاع أحمد ناجي: ندرس التقدم باستشكال ثان على حبسه سنتين بتهمة "خدش الحياء"

09:52 ص السبت 23 يوليه 2016
دفاع أحمد ناجي: ندرس التقدم باستشكال ثان على حبسه سنتين بتهمة "خدش الحياء"

الكاتب أحمد ناجي

كتب- محمود السعيد:

قالت ياسمين حسام عضو فريق الدفاع عن الكاتب أحمد ناجي، إنهم يدرسون التقدم باستشكال ثان، لوقف تنفيذ حكم حبسه سنتين بتهمة "خدش الحياء العام"، بعد نشره فصلا من رواية "استخدام الحياة"، بجريدة أخبار الأدب.

وتقدم فريق الدفاع عن ناجي وهم المحامين ناصر أمين، ونجاد البرعي، ومحمود عثمان، بطعن أمام محكمة النقض في وقت سابق، على حكم حبسه سنتين بتهمة "خدش الحياء".

يشار إلى أن محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، قضت السبت الماضي، برفض الاستشكال الأول المقدم من الكاتب أحمد ناجي لوقف تنفيذ حكم حبسه سنتين بتهمة خدش الحياء العام.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قضت في 20 فبراير الماضي، بقبول استئناف النيابة العامة على براءة أحمد ناجى، الصحفي بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة، الصادرة من محكمة أول درجة، من تهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام وتنال من قيم المجتمع. وقررت المحكمة حبس أحمد ناجى سنتين وتغريم طارق طاهر 10 آلاف جنيه.

وأمرت النيابة بإحالة الصحفيين فى القضية رقم 1945 لسنة 2015 إداري بولاق أبو العلا، وقالت فى أمر إحالتها إن الاتهام ثابت على المتهمين وكافٍ لتقديمهما إلى المحاكمة الجنائية بسبب ما قام به المتهم أحمد ناجى ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجا على عاطفة الحياء.

إعلان

إعلان

إعلان