إعلان

سيدة تكشف كارثة استبدال رضيعة نجلها بذكر في مستشفى بالقليوبية

02:30 م الجمعة 15 يوليو 2016

استبدال رضيعة نجلها بذكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عاطف مراد:

نجحت سيدة بمدينة قليوب بالقليوبية، في كشف خطأ جسيم وقع داخل مستشفى قليوب العام، إثر إجراء عمليتي وضع وتسليم الأطفال ﻷسرهم ولكن تم استبدالهم عن طريق الخطأ.

تلقى ضباط قسم قليوب، بلاغا من، من "عيشه.م"، 60 سنة، ربة منزل، وتفيد بأنه منذ عدة أيام قامت زوجة نجلها، بإجراء عملية وضع بمستشفى قليوب العام، وتم استلام المولود وتبين أنه أنثى، وقبل العملية تم عمل عدة إشاعات وتحاليل أثبتت بأن الطفل ذكر، ولدى قيامها بالحضور للمستشفى أمس لاستلام إخطار الولادة تبين أن الإخطار مدون به أن المولود ذكر، ولدى توجهها لمدير المستشفى وعرض الأمر عليه؛ قرر لها بأنه تم استبدال المولود بآخر عن طريق الخطأ.

وبالانتقال والفحص تبين دخول، "إيمان.س"، 27 سنة، ربة منزل، لإجراء عملية وضع بذات المستشفى، وأنها وضعت مولود ذكر وقد سبق أنها قامت بإجراء أشعة تليفزيونية تثبت أن المولود أنثى، وتبين دخول، "أسماء.أ" لذات المستشفى لإجراء عملية وضع.

وبسؤال الطبيبة التي أشرفت على عملية الولادة التي تخص "إيمان"، والتي أفادت بأنها أنجبت مولود أنثى، وأكدت الطبيبة الثانية بذات المستشفى وهى التي قامت باﻹشراف على عملية الولادة الخاصة بـ "أسماء"، والتي أفادت بأنها أنجبت مولود ذكر.

وبمراجعة إخطار الولادة المسلم للأهلية وأوراق غرفة عمليات الجراحة وملف كل من الحالتين تبين صحة ما جاء بأقوال الطبيبتين، وبضبط، "إيمان.س"، وبحوزتها المولود الذكر قررت بقيامها بدخول المستشفى لإجراء عملية ولادة وأنها تسلمت المولود الذكر من إحدى العاملات بالمستشفى وأضافت سابقة قيامها باجراء أشعة "سونار" عدة مرات تأكدت منها بأن مولودها أنثى.

ومن جانبها أفادت، رقية يحيى أحمد عبد الحميد، 23 سنة، ممرضة بذات المستشفى، بقيام، "نجوى.ش"، عاملة بذات المستشفى باستبدال الملابس الخاصة بالمولودين التي قام بإحضارها أهلية كل منهما عن طريق الخطأ مما أدى إلى تبديل المولودين.

جاري العمل على ضبط، نجوي، واستكمال الفحص، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2351 إداري قسم قليوب، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان