الدعاوى القضائية تتوالى لوقف الأعمال الرمضانية آخرها وقف مسلسل "هي ودافنشي"

11:04 ص الأربعاء 15 يونيو 2016
الدعاوى القضائية تتوالى لوقف الأعمال الرمضانية آخرها وقف مسلسل "هي ودافنشي"

مسلسل هي ودافنشي

كتب- محمود الشوربجي:

أقام عمرو رجب المحامي، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، بصفته وكيلا عن هاني محمود مرجان عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة ناصر والجمالية، تطالب بوقف نشاط القنوات العارضة لمسلسل "هي ودافنشي"، خلال الفترة الزمنية المخصصة لبث المسلسل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 57553 لسنة 70 ق، كلا من رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الانتاج الإعلامي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة قناة الحياة.

وقالت الدعوى إن الطاعن فوجئ بتاريخ 7 يونيو الجاري بعرض مسلسل "هي ودافنشي" على عدة قنوات فضائية، وجاء بالحلقة الثانية بعد الدقيقة 23 منها حوارا بين رجال المباحث يتناولون فيه الحديث عن طريقة التعامل في تحرير المحاضر القضائية ضد المتهمين أساء إلى أهالي منطقة الدويقة بشكل عام، والذى يمثلهم الطاعن، ويجعل منهم أربابا للسوابق .

وأوضحت الدعوى أن المؤلف في هذا المسلسل، وبهذا المسلك خالف جميع التقاليد والأعراف، واتهم أهالي الدويقة بأنهم جميعا من المجرمين والصيع، واستمرار المسلسل على هذا النهج سيؤثر ماديا وأدبيا فى كل من يقطن بدائرة حى منشأة ناصر والدويقة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 95963

    عدد المصابين

  • 55901

    عدد المتعافين

  • 5085

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 20445252

    عدد المصابين

  • 12639021

    عدد المتعافين

  • 745229

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان