إعلان

تجديد حبس 6 مهندسين بتهمة تسهيل الاستيلاء على 85 ألف فدان بعدة محافظات

06:28 م الثلاثاء 03 مايو 2016

ارشيفية-تجديد حبس 6 مهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

قررت نيابة الدقي برئاسة المستشار محمد بدوي، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 6 مهندسين بالهيئة العامة لاستصلاح الأراضي، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بتسهيل الاستيلاء على 85 ألف فدان بقيمة ملياري جنيه.

وكشفت تحقيقات سامر ماهر، وكيل أول النيابة، أن المتهمين قاموا بتقنين أوضاع أشخاص استولوا على الأراضي بالمخالفة لقرار وزير الزراعة، بوقف تقنين وضع اليد على أراضي الدولة منذ عام 2013 من خلال 37 ملفًا لأشخاص استولوا على أراضي بمحافظات الجيزة والإسماعيلية و المنيا ووادي النطرون بالبحيرة.

وتمكن رجال الأمن من القبض على 12 مهندسًا لاتهامهم بالتورط في الواقعة، مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة، حيث قاموا بتزوير بيانات عدد من الأشخاص، ومساحات الأراضي.

وأمر اللواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإحالة المتهمين إلى النيابة التي باشرت التحقيقات برئاسة المستشار محمد البدوي، رئيس النيابة، وتم استدعاء بعض المسؤولين بهيئة استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة.

وأضافت التحقيقات، أن الأراضي محل التحقيق تقع بطريق مصر– الإسكندرية الصحراوي، ووادي النطرون، والمنيا وطريق مصر - أسيوط الغربى بالجيزة، والإسماعيلية والإسكندرية، ومحافظات أخرى التي لها ظهير صحراوي.

وجاء في التحقيقات، أنه بعدما أصدر وزير الزراعة قرارًا بتوصية من رئيس الوزراء مطلع يناير عام 2013، بمنع وتجريم تقنين الاستيلاء على أراضي الدولة من خلال وضع اليد، ولجأ المتهمون إلى حيلة ماكرة بتزوير بيانات وملفات الأشخاص الذين تم تقنين أوضاعهم قبل هذا التاريخ، واستبدالها بآخرين، استولوا على مساحات شاسعة من الأراضي.

وتلاعب المتهمون في مساحات الأراضي الموجودة بالأوراق أيضًا، حيث استبدلوا أسماء الأشخاص الحقيقية بآخرين على أجهزة الكمبيوتر، كما تلاعبوا بمساحات الأراضي المُسجلة بالملفات أيضًا حتى يسهلوا الاستيلاء على مساحات أكبر، ويحصلون على عمولات أكبر.

فيديو قد يعجبك: