إعلان

تأجيل إعادة محاكمة 155 متهمًا في قضية "مذبحة مركز كرداسة" لـ 29 مايو

04:01 م الثلاثاء 03 مايو 2016

المستشار محمد شرين فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة أولى جلسات إعادة محاكمة 155 من المتهمين في القضية المعروفة اعلاميًا بـ " مذبحة مركز كرداسة " التي راح ضحيتها مأمور المركز ونائبه و12 ضابطاً وفرد شرطة، لجلسة 29 مايو الجاري لحضور المتهمين من محبسهم، وصرحت المحكمة للدفاع مقابلة المتهمين مرة واحدة قبل الجلسة القادمة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شرين فهمي بعضوية المستشارين ابو النصر عثمان وحسن السايس رئيسي المحكمة وبسكرتارية حمدي الشناوي وايمن محمود وعمر محمد .

كانت محكمة النقض قد قبلت الطعن المقدم من المتهمين في القضية وقررت اعادة محاكمتهم من جديد امام دائرة جنايات مغايرة.

حيث ان محكمة جنايات الجيزة قد قضت من قبل بمعاقبة 22 متهمًا في القضية بالإعدام شنقاً، كما عاقبت " حدث " بالسجن 10 أعوام .

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة التي وقعت في أغسطس 2013 وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم والتمثيل بجثثهم بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة وإتلاف مبنى القسم وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهم التجمهر والإتلاف العمدي والتخريب والتأثير على رجال السلطة العامة وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص وأسلحة بيضاء واسلحة وذخيرة ثقيلة وأدوات للاعتداء على الأشخاص.

فيديو قد يعجبك: