إعلان

قطار المحاكمات يصطدم اليوم.. بـ"هلال والسني" والمتهمين بقتل ميادة أشرف

10:20 ص السبت 09 أبريل 2016

المحاكمات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

تشهد أروقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ بنظر جلسة محاكمة صلاح هلال وزير الزراعة السابق، و3 متهمين آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة وزارة الزراعة.

والمتهمون في القضية هم كل من: صلاح الدين هلال وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي السابق، ومحيى الدين محمد السعيد، مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق، وأيمن محمد رفعت الجميل، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كايرو ثري إيه، ومحمد محمد فودة.

محاكمة المتهمين بقتل ميادة شرف

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، محاكمة 48 متهمًا بتشكيل خلايا نوعية لجماعة الإخوان في منطقة عين شمس متهمة بارتكاب أعمال إرهابية أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف، واثنين آخرين.

وكانت التحقيقات قد كشفت قيام قيادات تنظيم الإخوان وقيادات تحالف دعم الشرعية الداعم للإخوان، بتأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين من تنظيم الإخوان، لتكون جناحا عسكريا للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين لمنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المواطنين المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية وإثارة الفوضى بالبلاد، فضلا عن استهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة بقصد إسقاط الدولة المصرية.

الحكم على 16 متهم في قضية "خلية المعصرة" 

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، حكمها في قضية "خلية المعصرة" التي يحاكم فيها 16 متهمًا بالعنف وحيازة سلاح ومفرقعات.

وأسندت النيابة للمتهمين، أنهم حازوا مواد مفرقعة بأن قاموا بتصنيعها واستخدامها في تظاهرات مؤيده لتوجهات الجماعة، وروجوا لأغراضها حال حيازتهم واحرازهم مطبوعات أثناء اشتراكهم في تظاهرات مؤيدة لأغراض تلك الجماعة.

استكمال محاكمة المتهمين في "خلية الصواريخ"

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، جلسة محاكمة 36 متهمًا بالقضية المعروفة اعلاميًا بـ "خلية الصواريخ".

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية وعددهم 36 متهماً، من بينهم 12 متهماً هارباً، عددًا من الاتهامات، على رأسها: إدارة جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، بالإضافة لحيازة أسلحة غير مرخصة وقنابل ومتفجرا، فضلًا عن الشروع في قتل أحد الأشخاص.

النقض تصدر حكمها على براءة السني من قتل المتظاهرين

تصدر محكمة النقض، حكمها في الطعن المقدم من النيابة العامة على الحكم الصادر من محكمة الجنايات ببراءة محمد السني أمين شرطة بقسم الزاوية الحمراء وقت ثورة 25يناير من تهمة قتل متظاهري الزاوية الحمراء يوم جمعة الغضب 28 يناير2011".

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد محمود وعضوية المستشارين علي سليمان ومحمود عبد الحفيظ وهشام الشافعي وخالد الجندي ونبيل مسعود وبسكرتارية خالد عمر.

وكانت محكمة النقض قد قضت في مايو العام الماضي بإلغاء حكم الادانة واعادة محاكمته من جديد وتم تحديد دائرة لنظر اعادة محاكمته والتي اصدرت حكمها بالبراءة فطعنت النيابة العامة علي حكم البراءة أمام محكمة النقض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان