إعلان

وصول رنا السبكي محكمة شمال الجيزة لحضور الاستئناف على حكم حبسها سنة

02:04 م الأربعاء 06 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:
وصلت منذ قليل المنتجة السينمائية رنا السبكي الى محكمة جنح مستأنف الدقي لنظر الاستئناف المقدم منها، على حكم حبسها سنة، لاتهامهم بنشر صور وعبارات خادشه للحياء بفيلم ريجاتا، بصحبة محاميها فريد الديب.

وعقدت الجلسة داخل غرفة المداولة برئاسة المستشار محمد نافع، وعضوية المستشارين أحمد مصطفى أبو طالب، وفادي العشماوي، وحضر الجلسة، محمد هاني وكيل النائب العام، وأمانة سر مدحت فرغلي ومحمود صابر.

وطلبت المحكمة في قرارها تقريرا مفصلا عن عرض برونو فيلم ريجاتا سواء كان على شاشة التليفزيون الرسمي أو دور العرض أو حتى على شبكات الإنترنت، وبيان مدة عرض البرومو، وكذلك بيان عرض الفيلم بدور العرض والسينمات، وسبب رفعه منها، وكذا بيان عما إذا كانت النسخة الموافق عليها من الرقابة هي التي تم عرضها أم النسخة المقدمة من الشاكي.

وحضرت رنا السبكي باكرا لمقر المحكمة، وأمرت المحكمة بالتحفظ عليها لحين صدور القرار، وحضر المحامد سمير صبري المدعي بالحق المدني.

وعرضت المحكمة علي رنا السبكي  C.D الفيديو المقدم من المدعي بالحق المدني، وانكرت صلتها به وأن الفرونت المقدم ليس هو المعروض بدور العرض، وأضافت أن الفيلم انتهى عرضه منذ ما يقارب العام وتم رفعه من السينمات.


كانا محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية مصطفي رشدي وضياء الدين محمد، قد قضت ببراءة المنتج السينمائي محمد السبكي، وحبس نجلته رنا سنه واحده وكفاله 5 الاف جنيه، وغرامه 10 آلاف جنيه، وبعدم قبول الدعوة المدنية.

وكانت نيابة الدقي قد أحالت محمد السبكي ورنا السبكي للمحاكمة، بعدما تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ ضد السبكي لارتكابه جريمة نشر مصنف يحوي صوراً خادشه للحياء، قال فيه: "يبدو أن ظاهرة سينما المقاولات لا تنتهي، حيث عادت للظهور مجددًا مع ظهور مجموعة جديدة من المنتجين من المقاولين والجزارين وتجار اللحوم يرون في السينما "الفرخة" التي تبيض ذهبًا، ويرون فيها كذلك متسعا للتجارة في أحقر وأقذر القيم والانحطاط اللفظي والمرئي، ويرون أنها تضيف لهم بريقا اجتماعيًا، ويحصلون على لقب منتج"، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان