إعلان

الجنايات تبرئ صحفيًا من تهمة التعاطي والإتجار في المخدرات

04:05 م السبت 02 أبريل 2016

الجنايات تبرأ صحفي من تهمة التعاطي والإتجار في الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار خالد الشباسي، ببراءة الصحفي محمد هندي، من تهمة التعاطي والإتجار في المواد المخدرة.

وجاء في التحقيقات أن المتهم محمد عبد الواحد عبد القادر هندي صحفي، قد تم ضبطه بأحد الأكمنة الأمنية، أثناء قيادته السيارة رقم "2477 أم"، في دائرة قسم إمبابة، واشتبه فيه ضابط الكمين.

حرر ضابط الكمين الأمني محضرًا للصحفي، جاء فيه أنه وجد بجوار المتهم على مقعد السائق قطعة من مخدر الحشيش، وقطعة أخرى موجودة بملابسه وكذلك طبنجة صوتية، وبمواجهته أقر بالتعاطي والإتجار.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها ببراءة المتهم مما هو منسوب إليه، أنه لم تتوافر حالة من التلبس التي تبيح القبض والتفتيش، وأنه ما سطر في محضر الضبط يتسم بعدم المعقولية، إذ لا يُتصور عقلًا ومنطقًا أن يدلف المتهم إلى داخل الكمين واضعًا المخدرات بجواره، مقدمًا دليل إدانته إلى ضابط الواقعة دون مبرر.

وأضافت المحكمة في أسبابها أن ما سطر في محضر الضبط بهذا التصور لا يعبر إلا عن هوي مجريه، مخالفًا أحكام صحيح القانون، ضاربًا عرض الحائط بالضمانات والحقوق الدستورية المكفولة للمواطن.

وطالبت المحكمة وزارة الداخلية بضرورة توفير أجهزة وكاميرات التصوير للكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة، أسوة بما يحدث في دول العالم المتقدمة، حتى يصبح معه تطبيق صحيح القانون واقعًا حقيقيًا وظاهرًا عيانًا.

فيديو قد يعجبك: