إعلان

قطار المحاكمات.. يصطدم اليوم بـ''مرسي'' وبديع والفنانة غادة إبراهيم في ''قفص العدالة''

08:59 ص السبت 16 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:

تشهد أروقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ نظر اليوم محاكمة مرسي و24 آخرين بتهمة إهانة القضاء، وإعادة محاكمة المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج، ونظر محاكمة "بديع" وآخرين في "أحداث بني سويف"، ونظر استئناف النيابة على براءة غادة إبراهيم.

محاكمة مرسي و24 آخرين بتهمة إهانة القضاء

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 آخرين بتهمة إهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكري وعضوية المستشارين ناصر البربري ومدحت خاطر، وأمانة سر ياسر عبد العاطي. 

كانت هيئة التحقيق أسندت إلى المتهمين إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.

"الجنايات" تنظر إعادة محاكمة المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج

تنظر محكمة الجنايات، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بالطريق الصحراوي بأكتوبر، إعادة محاكمة 11 متهمًا بقتل اللواء نبيل فراج والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين سامح زين الدين وعفيفي عبد الله، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد وعمرو محمود شحاتة.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة، وإحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات ومتفجرات وتصنيعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة اتصالات بدون تصريح لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

الحكم على 16 متهما في قضية "خلية المعصرة"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم السبت، حكمها في قضية "خلية المعصرة" التي يحاكم فيها 16 متهمًا بالعنف وحيازة سلاح ومفرقعات.

وخلال الجلسة الماضية تلا ممثل النيابة أمر الإحالة، موجهًا لجميع المتهمين أنهم في غضون الفترة ما بين 14 أغسطس 2013 حتى 25 أغسطس 2014 بدائرة شرطة حلوان، انضم المتهمون جميعًا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وهى جماعة الإخوان التي تضطلع لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة من خلال التعدي على قوات الشرطة والمنشآت العامة وإشاعة حالة من الفوضى في البلاد وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أهدافها مع علمهم بأغراضها ووسائل تحقيقها.

"الجنايات" تنظر محاكمة "بديع" وآخرين في "أحداث بني سويف"

تنظر محكمة جنايات بني سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار أحمد إبراهيم، اليوم السبت، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و92 متهمًا، من بينهم 24 محبوسين، من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث بني سويف".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد إبراهيم محمد، وعضوية المستشارين عماد سامي علي، ووائل أحمد عبد الله، وبحضور أحمد عاصم رئيس النيابة، وأمانة سر جمال أحمد مؤمن.

كان المستشار تامر الخطيب، المحامي العام لنيابات بني سويف، أحال 93 متهمًا من عناصر الجماعة، على رأسهم محمد بديع مرشد الجماعة، وعبدالعظيم الشرقاوي عضو مكتب الإرشاد، والدكتور نهاد القاسم عبد الوهاب أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، وسيد هيكل عضو مجلس الشورى السابق، وفاروق عبد الحفيظ، وخالد سيد ناجي، وعبد الرحمن شكري أعضاء مجلس الشعب السابقين، ومحمد حسين مرزوق نقيب المهندسين السابق، إلى الجنايات، لاتهامهم بإشعال النيران عمدًا في مبنى ديوان قسم شرطة ببا، ومبنى محكمة ببا الكلية، ونيابة ببا الجزئية، ومكتب الشهر العقاري، والمدرسة الفنية للبنات.

"الاقتصادية" تنظر اليوم دعوى "حماية المستهلك" ضد شركة أدوية

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، الدعوى القضائية المقامة من جهاز حماية المستهلك، ضد إحدى شركات الأدوية لإنتاجها منتجًا يُدعى "الفنكوش" غرضه زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، دون تصريح من وزارة الصحة، بالإضافة إلى إحدى القنوات الفضائية التي أعلنت عنه، وثلاثة أشخاص يملكون المصنع الذي أنتجه.

وأوضحت الدعوى أنه في إطار جهود جهاز حماية المستهلك لحماية مصالح وحقوق وصحة المستهلكين وتطبيق أحكام قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، بالإضافة إلى مكافحة الجهاز لظاهرة الإعلانات المضللة التي تعرض على شاشات القنوات الفضائية المختلفة بشأن المنتجات الطيبة المقدمة للمواطنين والتي قد تؤدي إلى الإضرار بصحتهم؛ فإن الجهاز لاحظ إعلانًا على إحدى القنوات الفضائية عن منتج يسمى "الفنكوش"، وهو عبارة عن شيكولاتة لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال، وأن هذا المنتج يزيد من القدرة الجنسية بسعر جنيه واحد فقط.

"الجنح" تنظر استئناف النيابة على براءة غادة إبراهيم

تنظر محكمة جنح مستأنف دار السلام برئاسة المستشار أحمد حمدي، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم السبت، ثاني جلسات الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة أول درجة والقاضي ببراءة الفنانة غادة إبراهيم من الاتهام الموجه لها بإدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وشهدت الجلسة تغيُّب الفنانة غادة إبراهيم وباقي المتهمين عن الحضور، حيث حددت نيابة دار السلام، برئاسة المستشار جمال الجباوي، جلسة 26 مارس، لنظر أولى جلسات الاستئناف المقدم من النيابة على براءة "غادة" من تهمة إدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب، وتم تأجيلها لجلسة اليوم.

"النقض" تنظر الطعن على فوز أحمد طنطاوي بمقعد "دسوق"

تنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار عبد الله الأعسر، اليوم السبت، الطعن المقدم من سامي صقر لإلغاء نتيجة فوز أحمد طنطاوي بعضوية مجلس النواب عن دائرة دسوق.

كان المحامي بالنقض عصام الإسلامبولي، وكيل الطاعن، طالب بضم أوراق ومحاضر العملية الانتخابية الخاصة باللجان العامة والفرعية بالدائرة والتي تضم ما يزيد على 200 لجنة فرعية. 

وأضاف أن الطعن المقدم أمام المحكمة أقر بوجود أخطاء شابت عمليات الرصد والجمع، مشيرًا إلى أن فرق الأصوات بينه وبين الفائز 221 صوتًا، ويمكن من خلال إعادة الفرز أن يكون هناك تغير في النتائج لما شاب عمليات الجمع من أخطاء.

نظر دعوى بطلان حكم رفض الاعتراف بالطائفة الإنجليكانية

تنظر المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار الدكتور عبد الفتاح أبو الليل، رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، دعوى البطلان المقامة من المطران منير حنا أنيس، لإلغاء حكم الإدارية العليا الصادر برفض الاعتراف بالطائفة الإنجليكانية، والتي يمثلها المدعي.

وكان منير حنا، ممثلًا للطائفة الإنجليكانية والكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، برقم 9122 لسنة 58 قضائية، مطالبًا بوقف تنفيذ القرار الصادر من وزير الداخلية بعدم الاعتداد بالطائفة الإنجليكانية، مستقلة عن الطائفة الإنجيلية، والتي يمثلها القس صفوت البياضي، وصدر حكم القضاء الإدارى برفض الدعوى في 15 مايو 2007، وتم الطعن على الحكم أمام الإدارية العليا، برقم 15511 لسنة 53، إلا أن المحكمة الإدارية رفضت الطعن في 6 نوفمبر 2013، مما دفع المدعي لإقامة دعوى بطلان على الحكم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان