إعلان

بالصور.. مساعد وزير الداخلية يكشف حقيقة بيع لحوم الحمير في الأسواق

11:25 م الأحد 27 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

نفى اللواء حسني زكي، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، ما تردد حول انتشار تداول لحوم الحمير في الأسواق، وبيعها للمواطنين.

وقال "زكي" - في تصريحات لمصراوي - إن التحريات أثبت عدم صحة ما يحاول البعض الترويج له بتداول لحوم الحمير بالأسواق، موضحًا أن جميع الضبطيات يتم خلالها العثور على لحوم الحمير مذبوحة ومسلوخة، ما يؤكد عدم تداولها بالأسواق المصرية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، أنه بتكثيف التحريات، تبين أن بعض التجار يجمعون الحمير، ومن ثم ذبحها وسلخها؛ لتصدير جلودها وعضوها الذكرى إلى الصين، لاستخدامها في صناعة المنشطات الرياضية والجنسية.

وأردف: "قد تستفيد الدولة من هذه التجارة، بتقنين ذبح الحمير داخل المجازر الحكومية، وتصديرها بأسعار مرتفعة، تدر عملة صعبة؛ لإقبال الصين على لحومها وجلودها".

وشهد شهر يونيو الماضي، حالة من الجدل بين وسائل الإعلام المختلفة، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ضبط1500 حمار حي، و30 حمارًا مذبوحًا بإحدى مزارع مركز طامية بالفيوم، وقال صاحبها أحمد مرسي أحمد، إنه يوردها إلى السيرك القومي كغذاء للأسود، وهو ما أكده مدرب الأسود مدحت كوتة.

فيما أفاد مصدر بمديرية الطب البيطري بالفيوم وقتها، بأن صاحب المزرعة يذبح الحمير، ويوزعها على عدد من الجزارين على أنها لحوم صالحة للاستخدام الآدمي.

وفي سبتمبر الماضي، ألقت مباحث الرحمانية بالبحيرة، القبض على عاملي خردة؛ لذبحهما عدد من الحمير داخل مقلب قمامة بالمدينة؛ استعدادًا لبيعها للمواطنين على أنها لحوم أبقار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان