إعلان

شاهد في "أحداث الإسماعيلية" عن متهم: "دوره كان تحريضياً"

12:23 م الأحد 20 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:

استمعت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأحد، لشهادة الضابط "هاني محمد"، مُحرر محضر التحريات المؤرخ بتاريخ 21 يوليو 2013، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية".

وأدلى الشاهد في أقواله أمام المحكمة عن دور المتهم "محمود إسماعيل الحمامي"، قائلاً :"كان تحريضي على المشاركة في المظاهرات التي أسفرت عن اقتحام مبنى المحافظة"، مشدداً على انتماءه لجماعة الإخوان، والتي وصفها بالإرهابية، لافتاً لاستخدام وسائل الاتصالات التليفونية، والدعائية عبر الإنترنت في التحريض الذي واكب اعتصام رابعة.

وأوضح مجري التحريات أن دور المتهم "محمد إسماعيل نافع"، بأن المتهم يعمل محامي وأنه عضو تنظيمي بجماعة الإخوان، ليلفت أنه ليس متذكرًا إن كان قد واكب الأحداث، وكان حاضراً فيها من عدمه، ولكن دوره كان تحريضياً كذلك، وأشار إلى أن الأحداث التي شهدها محيط مبنى المحافظة أسفرت عن ثلاثة وفيات.  
 
تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية؛ لفض اعتصام أنصار مرسي، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهماً من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان