إعلان

"مفوضي الدولة" تودع تقريراً بالإيضاحات في طعن الحكومة بـ"ترسيم الحدود"

01:27 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي:

أعلن المستشار أحمد الشاذلي، رئيس الدائرة الاولى فحص بالمحكمة الادارية العليا، أن المستشار محمد رسلان، رئيس الدائرة الاولى بهيئة مفوضي الدولة، أودع تقريراً بالإيضاحات في الطعن المطالب بإلغاء حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

جاء ذلك خلال نظر المحكمة الإدارية العليا للطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري "أول درجة" ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة في أبريل الماضي.

وكان رئيس المحكمة أكد مع بدء سير الجلسة منذ قليل، أن وزارة الدفاع قامت بإرسال خطاب يخص خرائط الجزر في البحر الأحمر خلال مناورات مع بريطانيا.

وعقب ذلك مباشرة قام المدعين في القضية وممثلي هيئة قضايا الدولة بالاطلاع على ما قدمته وزارة الدفاع، لكن خالد علي المحامي أكد أن الخريطة تخص سفاجا وليس ما طلبه في الجلسة السابقة وهي خريطة تيران، وهذا ما رفضه محامي الدولة.

وكانت محكمة القضاء الإداري قضت في يونيو الماضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية واستمرار الجزيرتين تحت السيادة المصرية، ثم تقدمت هيئة قضايا الدولة باستشكال أمام محكمة القضاء الإداري، لوقف تنفيذ الحكم الصادر من الدائرة الأولى ببطلان الاتفاقية.

ورفضت محكمة القضاء الإداري في 8 نوفمبر الماضي استشكال الهيئة وتغريم الحكومة 800 جنيه، كما قضت بقبول الاستشكال المقدم من المحامي خالد علي، والذي يطلب فيه الاستمرار في تنفيذ الحكم باعتبار أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان