إعلان

أمام المحكمة.. "برزنتيشن" تطلب تعويض 50 مليون جنيه من قناة النهار

10:55 ص الإثنين 05 ديسمبر 2016

برزنتيشن تطلب تعويض 50 مليون جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

تقدمت شركة "برزنتيشن" بدعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية، تطالب فيها قناة "النهار" بتعويض 50 مليون جنيه، لاتهامها بسرقة حقوق البث الحصرية لها في مباريات الدوري المصري موسم (2014-2015).

قالت شركة برزنتيشن في الدعوى، إنها تمتلك حقوق استغلال وتسويق وبث مباريات الدوري المصري للعديد من الأندية الرياضية للمواسم من (2014 حتى 2017) وتشمل بث وعرض وتسويق المباريات على كافة القنوات المشفرة وغيرها.

وأضافت الشركة أنها اكتسبت تلك الحقوق الحصرية بتعاقدها مع العديد من الأندية الرياضية أبرزها الأهلي والزمالك والإسماعيلي و10 أندية آخرين، وبموجب هذه التعاقدات تكون هي الوحيدة وصاحبة الحق في تسويق هذه الحقوق.

وأوضحت "برزنتيشن" في دعواها، أن قناة النهار اعتدت بشكل صارخ على حقوق الشركة الحصرية، بأن قامت ببث مباريات الدوري العام لعدد من الأندية المتعاقدة معها في موسم 2014/2015، عن طريق استقبال إشارة من قناة النيل الرياضية، وإعادة بثها بشعار القناة.

وأشارت "برزنتيشن" أن فعل قناة النهار، أضر بحقوقها المادية والمعنوية وتسبب في خسارة عوائد مادية والتي تقدر بعدة ملايين بسبب عدم تمتعها بالحقوق الحصرية مع الأندية المتعاقد معها.

وقررت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، تأجيل نظر الدعوى المقامة من شركة "برزنتيشن" ضد قناة النهار، لجلسة الأول من يناير المقبل، لتقديم المستندات.

فيديو قد يعجبك: