إعلان

اليوم.. "القضاء الإداري" يفصل في إسقاط الجنسية عن البرادعي وقيادات الإخوان

10:24 ص الأحد 04 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

عدد كبير من الدعوى القضائية سيتم نظرها اليوم الأحد، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، والتي ستصدر أحكام في عدد من هذه الدعاوى، وبالتحديد المتعلقة بإسقاط الجنسية عن كل من محمد البرادعي، وعدد كبير من قيادات الإخوان.

ويرصد مصراوي أبرز الدعاوى والطعون التي سيتم نظرها اليوم في التقرير التالي:

إسقاط الجنسية عن البرادعي

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، والتي تطالب بإسقاط الجنسية عن الدكتور محمد البرادعي.

وذكرت الدعوى، أن محمد البرادعي، دائم التحريض ضد مؤسسات الدولة.

إسقاط 12 مليون جنيه ضرائب عن "بيبسي كولا"

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، أولى جلسات الدعوى المقامة، من شركة بيبسي كولا مصر ضد مصلحة الضرائب ووزير المالية لإسقاط ضريبة مبيعات تقدر بنحو 12 مليون جنيه.

وكانت شركة بيبسي -كولا مصر أقامت طعنًا ضريبيًا أمام محكمة القضاء الإداري ضد وزير المالية بصفته المسئول عن مصلحة الضرائب لإسقاط ضريبة مبيعات بقيمة 12 مليون جنيه.

وذكرت الشركة بصحيفة دعواها التي حملت رقم 3049 لسنة 68 قضائية، أن مصلحة الضرائب لم تلتزم بأحكام القانون لعدة أسباب منها سقوط حق مصلحة الضرائب في تعديل إقرارات الشركة عن فترة التداعي لمرور أكثر من 3 سنوات على تقديمها.

إسقاط مديونيات شركة طلعت مصطفى

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، أولى جلسات دعوى الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني التابعة لمجموعة طلعت مصطفى ضد هيئة المجتمعات العمرانية للمطالبة بإسقاط فوائد على مديونية قيمتها 1.122 مليار جنيه كمستحقات للهيئة مقابل استخدام بعض الأراضي لإقامة مشروعات، بعد عرض تقرير الخبير المختص بوزارة العدل.

وطالبت الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني في دعواها بوقف تنفيذ نص البند السادس من عقد الاتفاق المؤرخ في 24 فبراير 2015، والمتضمن تحديد فائدة دين مقدرة بسعر فائدة البنك المركزي في تاريخ سابق على الاتفاق بنحو 7 سنوات بما يوصمها بالبطلان لمخالفتها عددًا من مواد القانون المدني.

سحب ترخيص قناة اليوم

كما تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والتي تطالب بسحب ترخيص قناة اليوم الفضائية بسبب مخالفات برنامج القاهرة اليوم الذي كان يقدمه الإعلامي عمرو أديب.

وطالبت الدعوى بإيقاف تمتع مشروع قناة اليوم الفضائية بضمانات وحوافز الاستثمار، ووقف نشاط القناة وبثها خلال الفترة الزمنية المخصصة لبث برنامج "القاهرة اليوم" المدة المناسبة لجسامة المخالفات التي ارتكبتها مع إزالة مسببات المخالفات ومنحه حق الرد.

إسقاط الجنسية عن قيادات الإخوان

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، وبسكرتارية معروف مختار وإبراهيم سيد، اليوم الأحد، حكمها في ٣٦ دعوى لإسقاط الجنسية عن عدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.

كان سمير صبري المحامي أقام دعاوى طالب فيها بإسقاط الجنسية عن كل من عصام الحداد، حاتم عزام، إسلام لطفي، أيمن عزام، محمد صلاح سلطان، جهاد عصام الحداد، عبد الله عصام الحداد، محمد عزت، أيمن على، أحمد منصور، أسامة يوسف القرضاوي، عاصم عبد الماجد، محمد عبد المقصود، عبد الرحمن عز.

وأيضًا كل من إيهاب شيحه، محمود حسين، أكرم الزند، عبد الموجود راجح، عبد الرحمن البر، أحمد عبد العاطي، صلاح عبد المقصود، إسماعيل هنية، محمد الزهار، جمعة أمين، ثروت أبو نافع، محمود غزلان، أشرف بدر الدين، محمد محسوب، عمرو عبد الهادي، أحمد يوسف، أحمد المغير، يوسف القرضاوي، وليد الحداد، محمد القدوسي، يحيي حامد، محمد شرف.

فيديو قد يعجبك: