إعلان

في لفتة إنسانية.. قاضي فض رابعة يسمح للبلتاجي بلقاء والدته – (صور)

04:45 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

تصوير – علاء أحمد:

في لفتة إنسانية.. سمحت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، الثلاثاء، للقيادي الإخواني محمد البلتاجي بلقاء والدته أمام هيئة المحكمة.

وحضرت والدة البلتاجي متكئة على "عكاز"، نظراً لظروفها الصحية، وطلبت من هيئة المحكمة السماح لها بلقاء نجلها محمد البلتاجي المتهم بقضية فض رابعة، كما أمرت المحكمة بإحضار كرسي لتجلس عليه.

وأخرجت المحكمة المتهم محمد البلتاجي من قفص الاتهام، ليقابل والدته، الذي استقبلها مقبلاً يديها، وانهمرت في البكاء، وسط الحاضرين بالجلسة.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قررت اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 739 متهما، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية"، لجلسة 17 يناير .

وتضم قائمة المتهمين في القضية عددا من كبار قيادات الجماعة، من بينهم عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وعصام سلطان، وطارق الزمر وآخرين.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

وفضت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يومًا اعتراضا على عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان، في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصًا بينهم 8 من قوات الأمن، حسب ما أعلنت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان