تأجيل محاكمة 31 متهمًا بتهمة محاولة قلب نظام الحكم لـ 19فبراير

01:24 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

تأجيل محاكمة 31 متهمًا

كتب- أحمد أبو النجا:
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة 31 متهمًا، بالتخطيط لقلب نظام الحكم، ومحاولة نشر الفوضى في البلاد خلال ذكرى ثورة 25 يناير من العام الحالي بمنطقة دار السلام، إلى جلسة 19 فبراير المقبل.
وجاء قرار التأجيل لسماع الشهود .
صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار، وأسامة عبد الظاهر، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.
وتغير الشهود عن الحضور، بجلسة اليوم، وقدم الدفاع عدة طلبات بالاطلاع، ومناقشة الشهود.
والمتهمون المحبوسين في القضية 13 متهمًا كل من: محمد علي عبد الجواد، وشعبان علي عبد النبي، وفوزية إبراهيم الدسوقي، وعبد الرحمن خالد عبد الله، وناصر عيسي فرغلي، ومصطفي عادل صابرة، وأحمد محمد الأزهري، وأحمد محمد إسماعيل، ومحمد جمال ياسين، وعمار علاء سعد حسين، وهشام عصام، وحسين محمد حسين، وزياد السعيد أحمد.
كما أنه من ضمن المتهمين في القضية القيادي الاخواني المتوفى محمد كمال قائد الجناح العسكري بجماعة الإخوان، والذي توفى في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة في أكتوبر الماضي.
وأسندت النيابة للمتهمين تهم التخطيط لقلب نظام الحكم في ذكرى ثورة 25 يناير، وارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتحريض على العنف، والتخطيط لقلب نظام الحكم وإثارة الفوضى في البلاد.
وأنهم تلقوا دعما لوجستيا بالمال والسلاح من تحالف دعم الشرعية وتواصلوا مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة عن طريق شبكة الإنترنت وأعدوا المتفجرات والأسلحة لتنفيذ مخططهم خلال ذكرى 25 يناير، وخططوا لاستهداف الشخصيات العامة بالدولة والحكومية.

إعلان

إعلان