إعلان

تأجيل محاكمة 26 متهمًا بقضية خلية الجيزة الإرهابية لـ 29 يناير

12:55 م السبت 17 ديسمبر 2016

تأجيل محاكمة 26 متهمًا

كتب- أحمد أبو النجا:

أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، السبت، محاكمة 26 متهمًا بقضية خلية الجيزة الإرهابية، منهم 21 متهمًا محبوسًا على ذمة القضية و5 هاربين، لجلسة 29 يناير المقبل.

وجاء قرار التأجيل لاستكمال مرافعة الدفاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار، محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين، ياسر ياسين، وعبد الرحمن صفوت الشربيني، وبسكرتارية، أحمد صبحي عباس.

كانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة بعد أن أسندت لهم عدد من الاتهامات، منها تأسيس جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والعامة، وإمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية، منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية.

واسندت النيابة للمتهمين أنهم شاركوا في تجمهر، الغرض منه ارتكاب جناية القتل، وتخريب الممتلكات العامة، والشروع في قتل الملازم أول "طارق عبد العزيز "، الضابط بالإدارة العامة لقوات أمن الجيزة، بعد أن القوا عليه زجاجة مولوتوف حارقة، واستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين، وكذلك الشروع في قتل المجني عليه " علاء عبد الحكم عباس "، ضابط الأمن المركزي، وتخريب سيارة شرطة وما حوته من أسلحة وذخيرة، وسرق أسلحة ميري عبارة عن طبنجة وبندقيتين وخرطوش وبندقية ناري خرطوش وغاز، فضلًا عن الاتهام بصنع مفرقعات شديدة الانفجار ومواد مفرقعة "TNT".

فيديو قد يعجبك: