إعلان

مصادر: تحديد هوية منفذي "تفجير الهرم".. والأمن الوطني يطاردهم

03:25 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:
كشفت مصادر أمنية مطلعة على تحقيقات استهداف ارتكاز أمني بالقرب من مسجد السلام بشارع الهرم، يوم الجمعة الماضي، أن رجال الأمن الوطني توصلوا إلى تفاصيل الحادث، وهوية مرتكبيه.

وانفجرت عبوة ناسفة بالقرب من تمركزين أمنيين بمحيط مسجد السلام بشارع الهرم – الجمعة الماضية - ما أسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن (ضابطين – أمين شرطة – 3 مجندين)، وإصابة 3 مجندين آخرين.

وأوضحت المصادر، أن كاميرات المراقبة المثبتة بمحيط موقع الحادث، أظهرت هوية الجناة وهما شابين في العقد الثالث من العمر، كانا يستقلان سيارة ملاكي سماوي اللون التي عُثر على مواد متفجرة وأسلحة نارية بداخلها فجر اليوم الثلاثاء بمنطقة فيصل.

وأشارت المصادر، إلى أن مرافق قائد السيارة ترجل قبل وقوع الانفجار بنحو نصف ساعة لزرع القنبلة في أقرب نقطة من الكمين نظرا لرصدهم مكان الارتكاز، ثم توقف في الجهة المقابلة في انتظار وصول أفراد الشرطة.

تحدثت المصادر إلى "مصراوي" شريطة عدم الكشف عن هويتها؛ لأنها غير مخول لها الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام.
وأكدت المصادر، أنه فور وصول القوات وبدء إعداد الحواجز الحديدية، وقع الانفجار بعدما فجر هذا الشاب العشريني العبوة الناسفة بواسطة هاتف محمول، ولاذا بالفرار.

ولفتت المصادر، بأن المتهمين قاما بوضع السيارة بشارع الثلاثيني بمنطقة فيصل، حيث اشتبه الأهالي في كونها مفخخة لتركها نحو 3 أيام، وتم استدعاء خبراء المفرقعات على إثرها، وتبين احتوائها على مادة مطابقة لمثيلتها المستخدمة في قنبلة شارع الهرم.

وشرحت المصادر، أن فريق الأمن الوطني بالتنسيق مع مباحث الجيزة يفحص خط سير الجناة وطريقة هروبهم، علاوة على جمع المعلومات لإلقاء القبض عليهم خلال الساعات القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان