إعلان

النقض تقضي بإلغاء إعدام "خط الصعيد" في 3 قضايا.. والمؤبد لشريكيه وإعادة محاكمته

02:16 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

الحمبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، بقبول الطعن المقدم من ياسر عبد القادر أحمد، الشهير بـ"الحمبولي"، والمعروف إعلاميًا بـ"خط الصعيد"، وهاشم عبد الحميد العزب، أيمن قناوي على أحكام الإعدام والمؤبد، وإعادة المحاكمة.

كانت محكمة جنايات أسوان، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، قضت بمعاقبة ياسر عبد القادر أحمد، الشهير بـ"الحمبولي"، والمعروف إعلاميًا بـ"خط الصعيد"، وهاشم عبد الحميد العزب، بالإعدام شنقًا في ثلاث قضايا سرقة بالإكراه وقتل عامل بنزينة، ومعاقبة المتهم أيمن قناوي بالسجن لمدة 15 عامًا في ذات القضايا، ووضعه تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.

الجدير بالذكر أن الحمبولي محكوم عليه في قضايا أخرى؛ حيث قضت محكمة في قضية أخرى بالسجن المؤبد على الحمبولى في قضية سرقة بالإكراه، ووضعه تحت المراقبة 5 سنوات بعد تنفيذ العقوبة.

السجن 335 عامًا

كما قضت المحكمة أيضا في قضية أخرى بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 عامًا في قضية سطو مسلح، ليرتفع بذلك رصيد إدانة الحمبولى، إلى الإعدام في 4 قضايا قتل وسطو مسلح، والسجن 335 عامًا في عدة قضايا سرقة بالإكراه وحيازة أسلحة نارية.

القبض على الحمبولي

كانت الأجهزة الأمنية بالأقصر تمكنت من القبض على ياسر الحمبولي داخل أحد المساكن بمنطقة الكرنك نهاية فبراير الماضي، بعد هروبه من سجن قنا العمومي خلال أحداث الانفلات الأمني، وفتح السجون خلال يناير، وواصل المتهم نشاطه الإجرامي لمدة 13 شهرا في السرقة بالإكراه، والخطف والتعدي والقتل العمد، حتى سقط في يد الشرطة.

اتهام الحمبولي في 80 قضية

ووجهت النيابة تهم القتل العمد والسرقة تحت تهديد السلاح، والخطف وترويع المواطنين ويبلغ إجمالي القضايا المتهم فيها (الحمبولي) نحو 80 قضية، مقسمة على عدد من المراكز والمحافظات، منها 20 قضية تابعة لمركز شرطة إسنا جنوب الأقصر، و10 قضايا في مركز شرطة طيبة شمال الأقصر، و10 قضايا في مركز شرطة القرنة غرب الأقصر، و21 قضية تابعة لمركز بندر الأقصر، و5 قضايا في مركز نقادة في محافظة قنا، و7 قضايا في مركز شرطة قنا و5 قضايا في مركز قوص جنوب قنا وباقي القضايا بمحافظة البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك: