إعلان

من هو المستشار المستهدف في انفجار مدينة نصر.. قاضي "أول حكم نهائي لمرسي"

04:03 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد وصابر المحلاوي:

"ومن يخشى الله يخشاه الناس"، بهذه المقولة في أحدى جلسات قضية "أحداث الاتحادية"، عُرف المستشار أحمد أبو الفتوح سليمان، الذي استهدفه الإرهاب بسيارة مفخخة في طريق عودته من صلاة الجمعة بمدينة نصر، اليوم الجمعة.

والتحق أبو الفتوح بالنيابة العامة في عام 1977، وعمل بالدوائر الجنائية بمحكمة استئناف القاهرة في 2000، ورئيسا لمحاكم جنايات أسيوط وقنا واستئناف دمنهور حتى وصل رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة في 2005.

وللمستشار أحمد أبو الفتوح موقف شهير، حيث تقابل مع الشيخ الشعراوي في عام 1988، ودعا له قائلا "اللهم أنزل الحق بين يديه" وسط ترديد الحاضرين "آمين".

وشارك المستشار أحمد أبو الفتوح بمحاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي بقضية "أحداث الاتحادية" كعضو يسار، وصدر بها حكم نهائي بالسجن 20 عاما لمرسي وقيادات الإخوان.

كاد يتسبب أبو الفتوح في رد الدائرة عن نظر القضية، بعدما ظهر في إحداى اللقاءات التلفزيونية متحدثا عن جماعة الإخوان، ما استغله الدكتور عصام العريان وطلب رد المحكمة وتم رفضه.

كما كان المستشار أحمد أبو الفتوح عضو اليسار بهيئة المحكمة التي قضت في 2013، برئاسة المستشار حسين قنديل ببراءة المرشح السابق أحمد شفيق ووزير الطيران الأسبق إبراهيم مناع آخرين من تهمة الإضرار بالمال العام وتسهيل الاستيلاء على للغير بمقدار 23 مليون جنيه.

كعضو يمين في القضية، قضت محكمة محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشار أحمد أبو الفتوح وسامي زين الدين، بالسجن المشدد 5 سنوات لمتهم في أحداث المقطم التي وقعت في مايو 2015.

وشارك كعضو يمين لهئية محاكمة المتهمين بقضية "خلية طنطا الإرهابية" التي قضت في سبتمبر 2016، بالإعدام شنقا لأربعة متهمين وبراءة آخر.

ومؤخراً تم انتداب المستشار أحمد أبو الفتوح من قبل محكمة الاستئناف للعمل كرئيس هيئة محاكمة المتهمين بخلية أوسيم بعد قبول رد المستشار ناجي شحاتة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان