إعلان

لمواجهة تحذير السفارات.. رفع الحالة الأمنية القصوى والوزير يتابع بـ"BBX"

01:19 م الأحد 09 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي عمر:

انتشرت جميع الخدمات الأمنية بالشوارع والميادين ومحيط السفارات والهيئات الدبلوماسية والمؤسسات الحكومية، وأماكن التجمعات بجميع أنحاء العاصمة واستنفرت قوات الأمن وجميع خبراء المفرقعات.

وقال مصدر أمني، في تصريحات لمصراوي اليوم الأحد، إنه تم التنبيه على جميع قادة الدوريات الأمنية بتوسيع دوائر الاشتباه، وإصدار تعليمات بتفتيش السيارات المتوقفة بمحيط الهيئات العليا والمواقع الحكومية ودور السينما.

واستعانت قوات الأمن والمباحث بشرطة سرية تم الدفع بها وسط التجمعات، وصدرت أوامر برفع تقارير بصفة دورية إلى اللواء خالد عبدالعال، مساعد الوزير لأمن العاصمة؛ واللواء عبدالعزيز خضر، مدير مباحث القاهرة.

ويتابع اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية من شرم الشيخ، الحالة الأمنية على مستوى الجمهورية، تلفونيًا بالتواصل مع مديري الأمن وقيادات الوزارة بالـ "BBX" ( نظام اتصال خاص للتواصل بين الوزير وقيادات الوزارة) ، وطالبهم بتنفيذ خطة الانتشار المُكلفين بها وعدم التهاون مع تجاوزات الضباط والأفراد.

ولم تُسجل غرفة عمليات النجدة والحماية المدنية، أية بلاغات حتى الآن، بوجود أجسام غريبة أو الاشتباه في متفجرات بالقاهرة ومحيط المواقع الهامة والعامة.

وقاد اللواء خالد عبدالعال، مدير الأمن؛ يرافقه اللواء عبدالعزيز خضر، مدير المباحث دوريات أمنية، منذ الساعات الأولى صباح اليوم الأحد، بعدة مناطق كالقاهرة الجديدة والتحرير ورمسيس وحلوان وطره والمعادي مع رؤساء المباحث ورؤساء القطاعات والمفتشين ومأموري الأقسام لتفقد الحالة بالقطاعات الأربعة لتحقيق التواجد الأمني الفعال والمرور على الخدمات.

وتم الدفع بتشكيلات أمنية وسيارات للأمن المركزي ووضع الحواجز الحديدية وتعزيز الخدمات الدورية واستنفرت جميع قوات الأمن بوسائل المواصلات وتعقيم المركبات بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المواد المتفجرة، فضلاً عن تفعيل كاميرات المراقبة على مستوى الجمهورية لرصد أية أعمال تخريبية.

وحذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، يوم الجمعة الماضي، رعاياها في مصر من التواجد في مناطق التجمعات أو الأماكن المزدحمة في الميادين العامة وصالات الموسيقى، والمسارح، والمتاحف والمولات التجارية، وملاعب كرة القدم في القاهرة يوم الأحد القادم الموافق التاسع من أكتوبر، لوجود مخاوف أمنية ملحة في ذلك اليوم.

وتابعت السفارة - في بيان نشرته على موقعها الإليكتروني، اليوم الجمعة - "على جميع المواطنين الأمريكيين توخي الحذر والحرص أثناء تواجدهم في الأماكن العامة واتخاذ احتياطات استباقية للحفاظ على سلامتهم".

من جانبها، نصحت السفارة البريطانية، رعاياها في القاهرة بتجنب التجمعات والأماكن العامة حتى غداً الأحد التاسع من أكتوبر الجاري.

وقالت السفارة في منشور على موقعها الالكتروني وصفحتها على فيسبوك السبت، إنه "على رعاياها تجنب التواجد في أماكن مثل المسارح وصالات السينما والمتاحف ومراكز التسوق (المولات) والملاعب الرياضية في القاهرة".

كما أصدرت الحكومة الكندية، تحذيرًا لمواطنيها من السفر إلى مصر لغير الضرورة، مشيرة إلى أن الوضع الأمني في مصر لا يمكن التنبؤ به – بحسب بيان صادر عن السفارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان