إعلان

الرائد فهمي بهجت.. من الحبس إلى الإفراج بسبب 25 جنيهًا - (القصة الكاملة)

11:31 م الأحد 30 أكتوبر 2016

الرائد فهمي بهجت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:
عقب ليلة مليئة بالأحداث، بوتيرة سريعة، أمر أحمد معتوق، وكيل نيابة قسم إمبابة، اليوم الأحد، بإخلاء سبيل الرائد فهمي بهجت، المتحدث السابق باسم ائتلاف ضباط الشرطة، بدون ضمانات، عقب اتهامه بقضية رشوة.

ليلة "بهجت" بدأت بهدوء يسود منطقة سكنه، أجواء باردة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، الأمور على ما يرام، لكن ثمة شيء لم يبدو مألوفًا لسكان إمبابة.. دقائق معدودة، يتم خلالها نصب كمين بمعرفة رجال الأمن الوطني ينتهي بضبط المتحدث السابق باسم ائتلاف ضباط الشرطة، أمام منزله.

ونفت زوجته - في تصريح هاتفي لمصراوي - علمها بأسباب القبض على "بهجت"، مؤكدة "تم القبض عليه من أمام المنزل وتم اصطحابه إلى مقر قوات الأمن تمهيدًا لعرضه على نيابة إمبابة".

وقبل ثوانٍ من إغلاق هاتفه المحمول؛ قال الرائد فهمي بهجت - في تصريح لمصراوي - "ألقي القبض عليّ على ذمة قضية". ولم يذكر القضية المطلوب على ذمتها.

وكشف مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، أن القبض على الرائد فهمي بهجت جاء تنفيذًا لقرار صادر من النيابة العامة بضبطه على خلفية اتهامه بدفع رشوة عبارة عن خط اتصالات لأحد موظفي الأحوال المدنية بقسم إمبابة، للحصول على بيانات شقيق قيادي سابق بالوزارة.

ووسط تواجد مكثف من قبل المحامين وأنصار بهجت من جهة، والصحفيين ومندوبي وسائل الإعلام، وصل "بهجت" إلى سرايا النيابة صباح اليوم الأحد، ليرجع سبب إلقاء القبض عليه لإبلاغه عن "تاجر عملة" -شقيق قيادي كبير بوزارة الداخلية- يتلاعب بالدولار، حسب قوله.

وقبل عرضه على المستشار باهر حسين، رئيس نيابة إمبابة؛ قال "بهجت" إنه أبلغ منذ عدة أشهر أجهزة الأمن المعنية والمخابرات الحربية عن صاحب شركة صرافة يتلاعب الدولار، ويدعى "س.ع"، شقيق قيادي كبير بوزارة الداخلية، لافتًا بأنه تقدم ببلاغ للنائب العام منذ أسبوع.

وأوضح أن حبسه يأتي بسبب رشوة "25 جنيهًا" قيمة شريحة هاتف جوال أعطاها لموظف في شركة الصرافة؛ للحصول على معلومات عن صاحبها.

وخلال التحقيقات، أنكر المتحدث السابق باسم ائتلاف ضباط الشرطة، التهمة المنسوبة إليه، مشددًا على أنه منذ عدة أشهر أبلغ عن أخطر تاجر عملة أجنبية يتلاعب بالدولار. ليصدر قرار النيابة برئاسة أحمد معتوق، وكيل نيابة قسم إمبابة، بإخلاء سبيله بدون ضمانات.

وفور مغادرته سرايا النيابة وسط فرحة أصدقائه وأقاربه، حرص الرائد فهمي بهجت على توجيه الشكر لكل من سانده، وكتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "خالص شكري للمحترم المحامي إبراهيم محمود، والعبقري طارق العوضي المحامي، وكافة السادة المحامين والصحفيين".

واختتم "بهجت" حديثه مشيدا برئيس النيابة قائلا "الحقيقة المستشار باهر حسن رئيس نيابة إمبابة لا يمكن توجيهه، فعلا راجل شجاع ويخاف الله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان