إعلان

دفاع تيران وصنافير: نجهز مذكرة ختامية للرد على طعن الحكومة .. ونعد بمفاجأة

01:39 م الأحد 30 أكتوبر 2016

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

أكد المحامي الحقوقي علي أيوب صاحب حكم مصرية تيران وصنافير، أن الدفاع يقوم حاليًا بإعداد المذكرة الختامية للرد بشكل نهائي على طعن الحكومة الذي تقدمت به عقب حكم أول درجة بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

أضاف أيوب في اتصال هاتفي مع مراسل مصراوي، أن المذكرة الختامية التي يتم إعدادها حاليًا سينتهي الدفاع من كافة دفوعها يوم 6 نوفمبر المقبل، بحيث يتم التقدم بها إلى هيئة محكمة الإدارية العليا خلال الجلسة المقبلة والمقرر لها 7 نوفمبر.

أشار إلى أن الجلسة القادمة ستشهد تقدم الدفاع بمجموعة جديدة من الوثائق والمستندات والخرائط، والتي حصل عليها الدفاع والمدعين من بعض الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة، والتي تؤكد مصرية الجزيرتين.

لفت أيوب إلى أن السعودية تمتلك قرابة الـ 144 جزيرة، وبالرغم من هذا العدد الكبير إلا أن تيران وصنافير ليسوا من بينهم، مضيفًا أن قيام الاحتلال بفرض السيادة على الجزيرتين يؤكد بدرجة كبيرة مصريتهما وليس تبعيتهما إلى المملكة السعودية.

وأجلت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، طعن الحكومة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية حول جزيرتي تيران وصنافير لجلسة ٧ نوفمبر المقبل.

كانت هيئة قضايا الدولة، بصفتها وكيلاً عن الحكومة، تقدمت بطعن على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

فيديو قد يعجبك: