إعلان

مصدر أمنى: ضبط المتهين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد بالقليوبية

11:04 ص الجمعة 28 أكتوبر 2016

النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-فتحي عمر:

ألقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية والقاهرة وفريق من الأمن الوطني القبض على ثلاثة متهمين في خلية حاولت اغتيال النائب العام المُساعد؛ المستشار زكريا عبد العزيز مطلع الشهر الجاري.

وصرح مصدر أمني؛ موثوق بوزارة الداخلية؛ في تصريحات لـ "مصراوي"،:- بأن المتهمين المضبوطين ينتمون لخلية إرهابية جاري ضبط باقي عناصرها؛ وقد ارتكبت تلك الخلية أعمالًا إرهابية عديدة.

وكشف المصدر؛ الذي رفض ذكر إسمه لأنه غير مخول له الحديث للصحافة، أن فريق من الأمن الوطني بالقليوبية؛ يقوم باستجواب المتهمين المضبوطين، للتوصل إلى باقي أفراد الخلية التي خططت ورصدت ونفذت العملية وشرعت في ارتكاب عمليات تفجيرية أخرى، إلا أن أجهزة الأمن أحبطت المخطط وتمكنت من ضبط المتهمين.

واعترف المتهمون الثلاثة؛ بأنهم ينتمون لخلية إرهابية اضطلعت بتنفيذ مخطط إرهابي واغتيال شخصيات عامة ورسمية من ضمنها النائب العام المساعد، حيث قاموا برصد تحركات المستشار زكريا عبد العزيز؛ وخط سيره لعدة أيام قبل الواقعة.

وبحسب المصدر؛ فإن المتهمون ضمن خلية تقوم بصناعة المتفجرات من المواد الزراعية والكيميائية وأن قيادي إخواني اتفق مع عناصر من حركة دربت بعض الكوادر على صناعة المتفجرات، أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي؛ وأن أحد المتهمين في محاولة اغتيال هشام بركات قاد فريق لتدريب العناصر على صناعة القنابل داخل شقة في أكتوبر وأخرى في المنيا.

وتحفظ المصدر على ذكر أسماء المتهمين لحين ضبط باقي عناصر الخلية لعدم هروبهم.

ونفى المصدر ما تردد عن إلقاء القبض على المتهمين باغتيال العميد عادل رجائي؛ قائد الفرقة التاسعة مدرعة بالجيش أمام منزله بالعبور، مُشيرًا إلى أنهم توصلوا إلى معلومات هامة بالقضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان