إعلان

القبض على أمين عهدة لاستيلائه على 15 طن سكر بالزقازيق

12:02 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

استيلائه على 15 طن سكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء عمران:

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من القبض على أمين مخزن استولى على 15.5 طن سُكر مُدعم وترويجها فى السوق السوداء بمنطقة الزقازيق.

كانت البداية عندما وردت معلومات للواء حسني زكي، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة، مُفادها قيام أمين مخزن جُملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة الكائن بدائرة قسم شرطة الزقازيق أول بمحافظة الشرقية، بمزاولة نشاطه الغير قانوني والتصرف في كميات كبيرة من السلع الغذائية "السُكر التمويني" المُخصص صرفه بالبطاقات التموينية؛ ببيعها في السوق السوداء متربحاً من جراء ذلك ومهدراً أموالاً طائلة من أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل مما يؤثر سلبًا على الاقتصاد القومي.

وعقب التأكد من صحة الواقعة قامت مجموعة عمل من ضباط الإدارة بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية "إدارة مباحث التموين"، بمداهمة مخزن الجملة المتحرى عنه وتم القبض عليه.

وبمطابقة الرصيد الفعلي على دفتر حركة البضائع تبين ورود كمية قدرهاالمثبتة بالدفاتر 324.082 طن "سكر تمويني"، الرصيد الفعلي 309.032 طن "سكر تمويني"، وجود عجز في كمية قدرها، 15.500 طن سكر تمويني، قام المتهم بالتصرف فيها ببيعها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي.

فيديو قد يعجبك: