إعلان

ضبط شركتين تهربتا من رسوم جمركية تقدر بـ 2.5 مليون جنيه

02:34 م السبت 01 أكتوبر 2016

مصلحة الجمارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد شعبان وعلاء عمران:

شنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم برئاسة اللواء يسري خليفة، حملة مكبرة على الشركات المتهربة ضريبيًا في كافة المجالات، وذلك بالتنسيق مع الدكتور عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، والدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك.

وقاد الحملة اللواء محمد ذكاء الدين، وكيل الإدارة للمكافحة، بالاشتراك مع ضباط المباحث ومأموري الضرائب والجمارك واللجان الفنية المختصة.

وأسفرت الحملة عن ضبط شركة تعمل تعمل في استيراد كاميرات المراقبة وأجهزة الكمبويوتر، قدمت فواتير ومستندات مثبت بها قيمة أقل من الفعلية بقصد التهرب من الرسوم الجمركية.

وبمخاطبة مكتب التمثيل التجاري لبلد المنشأ لتلك البضائع، تبين أن الفواتير وهمية، وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الشركة وضبط مستندات تثبت واقعة التهرب الجمركي، وبفحصها بمعرفة اللجان الفنية المختصة، قدرت قيمة الرسوم والغرامات بنحو مليون و221 ألف جنيه، قامت الشركة بسداد المبلغ للتصالح وعدم تحريك دعوى قضائية ضدها.

كما تمكنت الحملة من ضبط شركة لاستيراد الهواتف والأجهزة الإلكترونية، أشارت التحريات إلى أنها قمات باستيراد شحنة، فواتير ومستندات مثبت بها قيمة أقل من الفعلية بقصد التهرب من الرسوم الجمركية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الشركة وضبط مستندات تثبت واقعة التهرب الجمركي، وبفحصها بمعرفة اللجان الفنية المختصة، قدرت قيمة الرسوم والغرامات بنحو مليون و255 ألف جنيه، تم سدادها بالكامل.

فيديو قد يعجبك: