النيابة: جثة خطيب مسجد الشيخ زايد في حالة تعفن رمي

10:53 ص الأربعاء 29 يوليه 2015

كتب -صابر المحلاوي:

انهت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، برئاسة المستشار أسامة حنفي، مناظرتها لجثة إمام مسجد أبو بكر الصديق الذي عثر عليه مقتولا داخل حقيبة سيارته.

إعلان

وكشفت المناظرة التي اجراها حسام نصار وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، عن الجثة لذكر يبلغ من العمر قرابة 45 عاما وعثر عليه بكامل ملابسه داخل حقيبة السيارة على جانبه الأيمن، ولم تكشف المناظرة عن العثور علي أية اصابات في جسده نظرا لأن الجثة في حالة تعفن رمي ومتحللة تماما، ورجحت مناظرة النيابة أن حالة الوفاة والجريمة وقعت منذ قرابة 5 أيام.

أمر أحمد ناجي مدير نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية، بندب الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة، وصرحت بدفن الجثة عقب الانتهاء من التشريح.

كانت البداية بتلقي اللواء مجدي عبد العال مدير الادارة العامة للمباحث اخطارا بالعثور على جثة إمام وخطيب مسجد أبو بكر الصديق داخل حقيبة سيارته بعدما اشتم الاهالي رائحة كريهة تخرج من السيارة وبفتحها تبين وجود جثة الإمام البالغ من العمر 44 عاما وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث تراسه العميد عبد الحميد أبو موسي مفتش مباحث قطاع أكتوبر، والمقدم محمد ربيع رئيس مباحث قسم الشيخ زايد وكشفت التحريات الأولية أن المجني عليه توجد بينه وبين جماعة الاخوان خلافات حادة منذ فترة وقاموا بتهديده كثيرا مما اضطره لترك المسجد الذي يخطب به رغم تبعتيه لوزارة الاوقاف.

ولم يتبين أي اصابات ظاهرية بالجثة أو سبب الوفاة، فتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق .

إعلان