ضبط خلية إرهابية متورطة بتفجير أقسام شرطية بالمنصورة

04:46 م الإثنين 30 مارس 2015

مديرية أمن الدقهلية

الدقهلية - رامز محمود:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية من ضبط خلية إرهابية متورطة في تفجير عدد من الأقسام الشرطية في مدينة المنصورة في محيط جهاز الأمن الوطني وقسمي شرطة أول وثان المنصورة، بالإضافة إلى اشتراكهم في تفجير محكمة ميت غمر الجزئية.

إعلان

وتلقى اللواء سعيد شلبي مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء سعيد عمارة مدير المباحث الجنائية في الدقهلية، بورود معلومات عن قيام ثلاثة من عناصر الإخوان بتشكيل خلية إرهابية تخطط بتفجير عددًا من المناطق الحيوية بالدقهلية ويقيمون بمركز طلخا وميت غمر وبلقاس.

انتقلت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد أحمد شبانه رئيس مباحث طلخا ومعاونة النقيب كمال ممدوح بيبرس والملازم أول شريف لطفي تحت إشراف العميد أحمد فاروق رئيس مباحث المديرية، وألقي القبض على "محمد. ر. ا" 32 عامًا، مقيم منطقة تقسيم بهاء بمدينة طلخا.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بتلقيه أموال من عناصر تنتمي لجماعة الإخوان والتواصل مع بعض العناصر في القاهرة لشراء القنابل لتزويد اثنين آخرين من التشكيل بها لتفجير بعض الأماكن الحيوية، وكذا تزويد "أشرف. ع. ا" 30 عامًا، بالقنابل التي زرعها في محكمة ميت غمر، وعلى طريق ميت غمر، ما أدى إلى تدمير واجهة المحكمة وإتلاف عدة سيارات.

وأكدت التحقيقات تلقي المتهم الثالث "حسن. ف. ش" 34 عامًا، مقيم بقرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس، عدة قنابل من المتهم الأول، زرعها أمام مبنى الأمن الوطني وأمام قسمي شرطة أول وثان المنصورة.

واعترف المتهمون بالتنسيق فيما بينهم عن طريق الإنترنت، وتم تحرير محضر رقم 4145 جنح مركز شرطة طلخا.

إعلان