الديب مترافعًا عن عز: "خايفين منه ليه".. ورئيس المحكمة: "ملناش دعوة بالسياسة"

05:27 م السبت 03 أكتوبر 2015

كتب - محمود الشوربجي:

قال المحامي فريد الديب، إن طعن رجل الأعمال أحمد عز، في منتهى البساطة، وهى تمثل انتقاما سياسيا بحتا بهدف إقصاء موكله من خوض الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الديب، "خايفين منه ليه علشان بتقولوا عليه رمز من رموز الفساد"، فقاطعه رئيس المحكمة قائلا: "المحكمة لا شأن لها في السياسة"، فطالب الديب بأخذ فرصة قائلًا: "مش هخرج عن حدودي ومش هسيئ لأحد".

وأشار الديب، إلى أن القرار المطعون عليه معيب بعيب إساءة استعمال السلطة، حيث أن النص وضع لتحجيم المرشحين بأن يكون حدا أقصى للإنفاق وضمانا بأن تفتح حسابا يخصص للدعاية يتم وضع الأموال فيه المتعامل بها في الدعاية سواء أموال المرشح أو المتبرعين، كما أن المشرع ألزم الجهة الإدارية أن تخطر اللجنة العليا للانتخابات بالحساب.
 
وافترض الديب، أن موكله سيخوض الانتخابات بدون دعاية بمعنى أنه لم يصرف أي أموال، وفتح الحساب لتطبيق نص القانون، قائلًا: "مستعد أخليه يمضى أمام المحكمة أنه مش هينفق مليم على الدعاية"، وأن موكله فتح حسابا وقدم ورقة للجنة وحصل على الرمز، ومن هنا بدأ التدخل في العملية الانتخابية، على الرغم من قبول أوراق مرشحين أخطر منه وآخرين ينتمون إلى تيارات أخطر على مجلس النواب القادم.
 
ولفت الديب، إلى أن إدارة الكسب غير المشروع تابعة للوزير لها اختصاص قضائي، صدر منها جواب يؤكد أن موكله ممنوع من التصرف في أمواله وما يستجد، ومنع التصرف هنا مختلف عن منع من الإدارة، وأوضح أن موكله انهالت عليه قرارات المنع من التصرف في أمواله منذ عام 2011، موضحًا أنه لا يوجد قرار منها فيه منع من الإدارة.
 
وتابع: إن "رئيس هيئة البريد أخذ قرارا بوقف التعامل على الحساب، وبناءً عليه اللجنة العليا اتخذت قرارا أنه بما أنه أمتنع من التصرف في الحساب وكأنه لم يفتح حسابا، فقامت باستبعاده".

إعلان

إعلان