إعلان

السجن 10 سنوات لرجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه

04:30 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

حسين سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد أحمد:

قضت محكمة جنايات الاسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة قطب، اليوم الثلاثاء، بسجن رجال الأعمال الهارب حسين سالم ونجله خالد وابنته ماجدة لمدة 10 سنوات لكل منهم، في قضية الإضرار بأموال شركات البترول بالإسكندرية.

كما قضت المحكمة بمعاقبة 4 من قيادات شركات البترول بالإسكندرية، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات والحبس لمدة عام لـ 6 أخرين مع عزلهم من وظائفهم.

وغرمت المحكمة جميع المتهمين متضامنين مبلغ 11 مليون و 125 الف و 890 جنيه، وتعويض 11 مليون جنيه، لإتهامهم في القضية رقم 1155 لسنة 2013 أموال عامة غرب الإسكندرية، بالاضرار العمدي بجهة عملهم، ومخالفة القانون الذى يحظر على المستثمرين المصريين والأجانب بيع الكهرباء لغير الهيئة العامه لكهرباء مصر مع أخرين هاربين.

كانت النيابة العامة قد وجهت لرجل الأعمال حسين كمال الدين إبراهيم سالم، 79سنة، رئيس مجلس إدارة شركة ميدور للكهرباء ميدالك، ونجله خالد 51 سنة، عضو مجلس إداره، ونجلته ماجده عضو مجلس إداره، بالاشتراك مع موظف عام ''متوفي'' و10 آخرين من قيادات شركات البترول بالإسكندرية، تهم الحصول على منفعة لعمل من أعمال وظيفتهم يتضمن الموافقة على مساهمة الشركتين فى رأس مال ميدور للكهرباء دون أتخاذ الأجراءات القانونية بأخطار الهيئة العامة للأستثمار والمنطقة الحرة.

كما وجهت لهم تهم مخالفة القانون الذي يحظر على المستثمرين المصريين والأجانب بيع الكهرباء لغير الهيئة العامة لكهرباء مصر، والإضرار عمدًا بأموال جهة عملهم التى ألزموها بحد أدنى شهري لقيمة الأستهلاك للكهرباء، مما أضر بكلا الشركتين فى 19 مليون و160 ألف للإسكندريه للبترول و6مليون و336 ألف للعامريه لتكرير البترول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان