إعلان

من هو وزير العدل الجديد نير عثمان؟

12:42 م الإثنين 03 مارس 2014

من هو وزير العدل الجديد نير عثمان؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

آمال عديدة يعقدها القضاة على المستشار نير عثمان في تطوير منظومة العدالة وتحديثها، والعمل على زيادة أعداد القضاة في المحاكم بما يتناسب مع عدد القضايا التي يتضخم عددها يوما بعد يوم.

تدرج المستشار نير عبد المنعم عثمان وزير العدل بحكومة محلب في العمل بمناصب النيابة العامة والقضاء .

المستشار نير عبد المنعم من مواليد 2 يناير عام 1940 ، تخرج في كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1963 ، كما حصل على دبلوم القانون الجنائي عام 1969 من جامعة القاهرة، ثم دبلوم القانون الإداري عام 1971 من ذات الجامعة.

وعمل عثمان رئيسا لنيابات جنوب القاهرة، ثم محاميا عاما لكل من نيابات الفيوم ، ثم نيابات غرب القاهرة ، ثم نيابات شمال الجيزة ، كما عين مستشارا بمحكمة النقض ثم نائبا لرئيس المحكمة ورئيسا لإحدى الدوائر الجنائية بمحكمة النقض .

اشتهر وزير العدل الجديد عبر مسيرته القضائية الحافلة ، بالتفاني في العمل والتميز في الأداء والخلق الكريم في التعاون مع زملائه ومرؤوسيه.

شارك المستشار نير عبد المنعم عثمان في جميع فعاليات نادي القضاة، والجمعيات العمومية المدافعة عن القضاة وقت حكم جماعة الإخوان المسلمين، والرافضة لتمرير قانون السلطة القضائية آنذاك، والتدخل في شؤون القضاء.

كان عثمان رئيسًا للجنة المشرفة على انتخابات التجديد الثلثي لنادي قضاة مصر، التي فازت فيها قائمة المستشار الزند بالكامل في ديسمبر الماضي.

ويواجه وزير العدل الجديد العديد من التحديات من أهمها احتجاجات واعتصامات موظفي الشهر العقاري، وتطوير المنظومة القضائية ومشكلة بطء التقاضى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان