إعلان

رفض استئناف 141 متهما من أنصار مرسي واستمرار حبسهم في أحداث رمسيس

05:29 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد القاسم:

رفضت غرفة المشورة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الأربعاء، الاستئناف على أمر الحبس المقدم من 141 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين على القرار الصادر بحبسهم 45 يومًا لاتهامهم بالشغب والتجمهر وإتلاف الممتلكات الخاصة والعامة على خلفية اشتباكات أنصار الإخوان مع الأمن والأهالي بميدان رمسيس.

كانت نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار عماد عبد المجيد، وإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأول بنيابات وسط القاهرة، أمرت سابقا بحبس 141 متهمًا من أنصار الجماعة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل حدث.

كما أمرت النيابة بعرض 7 من المصابين على الطب الشرعي وطالبت بسرعة تحريات المباحث الجنائية والأمن العام حول واقعة الاشتباكات التي شهدتها منطقة باب الشعرية بين الإخوان وأهالي المنطقة.

وجهت النيابة للمتهمين عدة تهم منها الشغب، والتجمهر، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة أسلحة بيضاء وقطع الطريق.

وفيما شفت تحقيقات المستشارين أحمد رشاد، وأحمد عبد العزيز رئيسي نيابة حوادث وسط القاهرة، أن جميع المتهمين في الأحداث من الأقاليم، فيما أنكروا أمام النيابة جميع الاتهامات الموجهة إليهم، وأكدوا أنهم كانوا يمرون بالمصادفة أثناء وقوع الاشتباكات واعترفوا فقط بتأييدهم للجماعة، ونفوا انتماءهم لحزب الحرية والعدالة.

كما استمع محمود طاهر، مدير نيابة وسط القاهرة، إلى مأمور قسم باب الشعرية محرر المحضر، الذي أكد في أقواله وقوع اشتباكات بين أهالي منطقة باب الشعرية، وعدد من مؤيدي الإخوان والذين حطموا عدد من السيارات بشارع بورسعيد، وحاولوا اقتحام بعض المباني والمحال التجارية.

فيديو قد يعجبك: