إعلان

تسليم ملف محاكمة مرسي و١٤ إخوانيا لمحكمة الاستئناف خلال ساعات

05:28 م الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين وطارق سمير:

أوضح مصدر قضائي أنه وفقا للإجراءات القانونية المتبعة يجري تسليم ملف القضية المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي، و١٤ أخرين من تنظيم الإخوان بارتكاب اعمال التحريض علي القتل أمام قصر الاتحادية من النيابة العامة إلي محكمة استئناف القاهرة، وذلك بعد فحص أوراق القضية واحرازها وذلك تمهيدا لتحديد جلسة لمحاكمة المتهمين امام محكمة الجنايات.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي الاثنين، أن مكان تحديد المحاكمة سيكون وفقا لما تحدده الجهات الأمنية وذلك في مكان يسهل السيطرة عليه والتحكم فيه من الناحية الأمنية ورجحت المصادر أن اكاديمية الشرطة ربما تكون من الأماكن التي يمكن أن يقع عليها الاختيار لعقد جلسات هذه المحاكمة وانه بالفعل يجري حاليا فحصها الا أن الأمر متروك لتقدير الأجهزة الأمنية وذلك في اطار الحرص علي اجراء المحاكمة في اجواء آمنة.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام، قد أمر أول أمس بإحالة الرئيس السابق محمد مرسي و14 آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب أعمال العنف والتحريض على القتل والبلطجة التي جرت في محيط قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر من العام الماضي.

وأوضح بيان النيابة العامة أن التحقيقات كشفت النقاب عن أنه في أعقاب الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المتهم محمد مرسي، احتشدت قوى المعارضة أمام قصر الاتحادية للتعبير سلميا عن رفضها للإعلان الدستوري وأعلنت اعتصامها، فطلب الرئيس المعزول مرسي من قائد الحرس الجمهوري ووزير الداخلية السابق عدة مرات فض الاعتصام، غير أنهما رفضا تنفيذ ذلك، حفاظا على أرواح المعتصمين، مما دعا المتهمين أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن عبدالرؤوف، مساعدي رئيس الجمهورية في ذلك الوقت، إلى استدعاء أنصارهم، وحشدهم في محيط قصر الاتحادية لفض الاعتصام بالقوة.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، قاموا بالتحريض علنا في وسائل الإعلام على فض الاعتصام بالقوة.

كما كشفت تحقيقات النيابة العامة عن توافر الأدلة على أن المتهمين وأنصارهم هاجموا المعتصمين السلميين، واقتلعوا خيامهم وأحرقوها وحملوا أسلحة نارية محملة بالذخائر وأطلقوها صوب المتظاهرين، فأصابت إحداها رأس الصحفي الحسيني أبو ضيف وأحدثت به كسورا في عظام الجمجمة وتهتكا بالمخ أدى إلى وفاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان