إعلان

تجدد حبس 3 متهمين فى أحداث الموسكى 15 يوما

12:54 م السبت 03 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم حبس 3 بائعين من عائلة الطوابية بالصعيد 15 يوما على ذمة التحقيقات لأتهامهم بقتل 13 شخص فى أحداث الموسكى.

كان قد أمر المستشار أحمد عبد العزيز مدير نيابة حوادث وسط القاهرة بإشراف المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بحبس 3 بائعين من عائلة الطوابية 4 أيام على ذمة التحقيق، والمتهمين بقتل وحرق 13 شخصا داخل محل عطور بالموسكى وسرعة ضبط وإحضار 4 آخرين، كما أمرت النيابة باستدعاء أصحاب المحلات المجاورة للمحل المنكوب لسؤالهم حول الواقعة، ومازال البحث الجنائى يحدد باقى المتهمين فى هذه المحرقة.

كان المستشار أحمد عبد العزيز مدير نيابة حوادث وسط القاهرة قد إستمع إلى أقوال عدد من شهود واقعة أحداث الموسكى والذين أكدوا وجود خلافات سابقة بين البائعين وأصحاب المحلات بسبب ''فرشهم'' أمام المحلات وصعوبة تنزيل بضاعتهم إلى المحلات وأولوية مرور الزبائن وأضاف الشهود أنه فى يوم الحادث حدثت مشادة كلامية بين البائعين وصاحب محل العطور اثناء تنزيل بضاعة خاصة للمحل تطورت إلى مشاجرة وإشتباك بالايدى بينهم فقام نجل صاحب المحل بإخراج بندقية فى محاولة منه لإرهاب البائعين إلا انهم قاموا بالاعتداء عليه وإنتزاع السلاح منه، وعلى الفور قام بإخراج بندقية أخرى وأطلق منها عدد من الاعيرة النارية التى أودت بحياة أثنين من البائعين فى الحال.

وعلى الفور تجمع عدد كبير من عائلة الطوابية وحصاروا المحل الذى قام صاحبه بإغلاقه من الداخل خشية من إنتقام البائعين الذين قاموا بإطلاق كمية كبيرة من الألعاب النارية والتى يقمون ببيعها، وعقب اشتعال النيران بالمحل ومحاولة أصحاب المحل والموجودين بداخله الخروج قام البائعين بمنعهم ومنع مساعدة الاهالى لهم للخروج من جحيم النيران حتى لقوا مصرعهم جميعاً.

وأكدت التحريات التى أجرتها المباحث الجنائية، ضلوع 3 من الباعين من عائلة الطوابية عملية إشعال النيران فى محل العطور ومنع الموجودين فيه من الخروج حتى تحول المحل إلى كتلة من النيران التى أتت على من فيه.

كما توصلت التحريات إلى شخصية عشرة من الجثث المحترقة داخل المحل ومنهم نجل صاحب المحل واشخاص أخرين ومازال هناك 3 أشخاص آخرين لم يتم تحديدهم حتى الآن، كما لم يتم تحديد وفاة صاحب المحل من عدمه، وتمكن رجال البحث الجنائى من تحديد أسماء الشهرة لعدد من البائعين المشتركين فى الحادث وجارٍ ضبطهم.

وكان فريق من أعضاء نيابة حوادث وسط القاهرة يضم كلاً من أحمد عبد العزيز وأحمد رشاد ومحمود طاهر قد إنتقل إلى مكان الحادث للمعاينة، حيث تبين تفحم محل العطور والمكون ثلاث أدوار بالكامل من آثار النيران وتضرر بعض المحلات المجاورة له، وأسفر الحادث عن مصرع 15 شخصاً منهم شخصين بطلق نارى و13 شخصاً لقوا مصرعهم داخل المحل منهم طفلة عمرها 14 سنة ومعظم حالات الوفاة ماتت بسبب الاختناق والحروق وحالة واحدة فقط هى التى تفحمت، وترجح النيابة أن من بين المتوفين بعض الزبائن الذين كانوا متواجدين بالمحل اثناء الاشتباكات.

وكانت منطقة الموسكى قد شهدت إشتباكات عنيفة بين صاحب محل ''أولاد البدرى'' وعدد من الباعة الجائلين بشارع الموسكى بسبب أولوية البيع، مما أسفر عن مقتل 15 شخصاً وإصابة 3 آخرين تم نقلهم لمستشفى أحمد ماهر لتلقى العلاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان