إعلان

مصدر قضائي: النيابة تبدأ التحقيق مع البلتاجي في 3 قضايا بسجن طرة

09:59 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

بدأت نيابة مصر الجديدة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، التحقيق مع القيادي الإخواني محمد البلتاجي، أمين عام حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، بمحبسه بسجن طرة، في قضايا التحريض على أحداث الاتحادية الأولى واشتباكات الحرس الجمهوري، والتحريض على اختطاف ضابط قسم شرطة مصر الجديدة وتعذيبه.

وتواجه النيابة البلتاجي بعدد من الفيديوهات التي يظهر فيها على منصة رابعة العدوية، ويحرض على اقتحام الحرس الجمهوري، كما تواجهه بتحريات الأمن الوطنى وأقوال ضابط قسم شرطة مصر الجديدة، الذى أكد تورط المتهم فى الاشتراك فى اختطافه وتعذيبه بمنطقة رابعة العدوية، وكذلك تصريحاته لتحريض أنصار الرئيس السابق محمد مرسى للنزول إلى محيط الاتحادية في 5 ديسمبر الماضي، للاشتباك مع المتظاهرين، ما أسفر عن مصرع عشرة أشخاص وإصابة العشرات.

وتواجه النيابة المتهم بعدة تهم من بينها ارتكابه لجرائم الاشتراك بطريق التحريض على قتل والشروع فى قتل بعض المتظاهرين السلميين بغرض إرهابي، والقبض على بعضهم واحتجازهم وتعذيبهم بجوار سور قصر الاتحادية الرئاسي، والانضمام إلى عصابة تعمل على خلاف أحكام القانون، بغرض تعطيل العمل بالقوانين ومنع مؤسسات الدولة عن ممارسة أعمالها، والتحريض على أعمال العنف والحريق العمد وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وتعطيل وسائل المواصلات وتعريض سلامتها للخطر، وإحراز أسلحة نارية، وإطلاق الأعيرة النارية داخل البلاد، والتعدي على رجال القوات المسلحة والشرطة وعلى حريات المواطنين.

فيما أكد مصدر قضائى رفيع بنيابة جنوب القاهرة الكلية، أنه سوف يتم التحقيق مع البلتاجي بعد غد السبت، لاتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين يوم 30 يونيو أمام مكتب الإرشاد.

كان المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، قد أكد أن النيابة انتهت من التحقيقات في قضية قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، مؤكدا أنه سوف يتم إحالة المتهمين الجدد للمحاكمة في القضية التي يحاكم فيها بديع وآخرين والمؤجلة لجلسة 25 أكتوبر المقبل.

وأوضح أن المتهمين الذين يشملهم قرار الإحالة هم مهدى عاكف، وسعد الكتاتني، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين الذين خضعوا لتحقيقات النيابة العامة، مضيفا أنه من المقرر إحالة محمد البلتاجي وعصام العريان المطلوبين على ذمة قضايا أخرى تتعلق باتهامهم بالتحريض على أحداث العنف عقب عزل الرئيس مرسي.

فيديو قد يعجبك: